"التعليم العالي" توضح بشأن المنح والقروض لطلبة الجامعات

الأردن
نشر: 2022-11-07 22:36 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
  • التعليم العالي: القرض يغطي 45 ساعة معتمدة وبقدر ما يستفيد الطالب منه يتم التسديد مستقبلاً
  • التعليم العالي: نهاية الفصل الأول الحالي تنتهي المنحة الجزئية أو القرض

أوضح الناطق الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب، حول المنح والقروض الجامعية، ردا على استفسارات الطلبة.


اقرأ أيضاً : نية حكومية لتطوير امتحان التوجيهي بشكل تدريجي


وقال الخطيب في منشور عبر صفحته الشخصية بموقع فيس بوك، اليوم الاثنين، إن المنحة الجزئية أو القرض يغطي الطالب ب(45) ساعة معتمدة فقط وعلى مدى ثلاث فصول جامعية هي الفصل الثاني والصيفي والأول الذي يليه.

وأضاف أنه في نهاية الفصل الأول الحالي تكون المنح الجزئية والقروض للعام الماضي قد انتهت وعلى جميع الطلبة تقديم طلبات الان خلال الفترة الرسمية التي ستنتهي بتاريخ 10 / 11 / 2022 لكي ينافسوا على تجديد هذه المنح والقروض.

وأشار الخطيب إلى أن القرض يغطي 45 ساعة معتمدة وبقدر ما يستفيد الطالب منه يتم التسديد مستقبلاً بمعنى لو أخذ الطالب من القرض 30 ساعة معتمدة فقط يقوم بسداد قيمة 30 ساعة معتمدة وليس 45 ساعة معتمدة.

وبين الخطيب أنه في نهاية الفصل الأول الحالي تنتهي المنحة الجزئية أو القرض وإذا الطالب استفاد منها أقل من 45 ساعة معتمدة فإنه يفقد حقه فيها ولا ترحل للفصول القادمة وعليه تقديم طلب جديد كما وضحنا في الفقرة الثانية أعلاه.


اقرأ أيضاً : الحالات الإنسانية التي تستفيد من البعثات والمنح الجامعية


وختم بأن طلب الاستفادة من المنح والقروض الذي أعلنت عنه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حالياً يشمل المنافسة على (منح أوائل المملكة، ومنح أوائل الألوية، ومنح مدارس جيوب الفقر، ومنح الديوان الملكي الهاشمي، ومنح الصندوق الأردني الهاشمي، ومنح أبناء الشمال والوسط الدارسين في جامعات الجنوب، والمنح الجزئية لطلبة البكالوريوس وطلبة الدبلوم المتوسط، وأخيراً قروض طلبة البكالوريوس).

أخبار ذات صلة

newsletter