Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الناصر: الحصة الأكبر للتوظيف في قطاعي التربية والصحة | رؤيا الإخباري

الناصر: الحصة الأكبر للتوظيف في قطاعي التربية والصحة

الأردن
نشر: 2022-11-07 14:55 آخر تحديث: 2022-11-07 15:31
ديوان الخدمة المدنية
ديوان الخدمة المدنية
  • "الخدمة المدنية" يشدد على أهمية النظر إلى الاستغلال الأمثل للموارد البشرية
  • مناقشة جدول تشكيلات الوظائف الحكومية لعام  2023 الثلاثاء
  • الدوائر الحكومية ستعزز احتياجاتها من الموارد البشرية بمبررات موضوعية

قال رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، إن الحجم الأكبر للتوظيف سيكون في قطاعي التربية والتعليم والصحة.


اقرأ أيضاً : ديوان الخدمة المدنية يرد على نائب توعدهم بالنوم داخل مبناهم


وأضاف في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية "بترا" أن اللجنة المركزية للموارد البشرية المشكلة بموجب أحكام المادة 37 من نظام الخدمة المدنية المعمول به ستأخذ بعين الاعتبارالبرنامج التنفيذي لمبادرات خارطة طريق تحديث القطاع العام للأعوام 2022-2023، فيما يتعلق بمحور الهيكل التنظيمي والحوكمة.

هيئة الخدمة والإدارة العامة

وشدد على أهمية النظر إلى الاستغلال الأمثل للموارد البشرية، والانسجام مع التحول الجذري في دور ديوان الخدمة المدنية وتوسع مهامه بحلول عام 2023 تحت مسمى هيئة الخدمة والإدارة العامة.

وبين الناصر أنه سيتم الثلاثاء، مناقشة جدول تشكيلات الوظائف الحكومية لعام  2023.

وأكد أن اللجنة ستناقش جدول التشكيلات للوقوف على الاحتياجات الوظيفية الفعلية لوزارات ودوائر ومؤسسات الخدمة المدنية، بعد أن استكملت اللجنة الفنية المشكلة بموجب أحكام المادة 14 أعمالها بالتشارك مع الأجهزة الحكومية، ورفع توصياتها للجنة المركزية.

الموارد البشرية

وأوضح الناصر أن الدوائر ستعزز وفقا لأحكام المادة 15 من نظام الخدمة المدنية المعمول به، احتياجاتها من الموارد البشرية بمبررات موضوعية من خلال مؤشرات ومعايير قابلة للقياس لاحتياجاتها من الموارد البشرية وتطويرها بحيث تُراعى نسبة عدد الوظائف الأساسية للدائرة مع عدد الوظائف المساندة التي لا تتجاوز نسبتها 30 بالمئة من إجمالي الوظائف ما أمكن.

إعداد الموازنة

وأكد أن الديوان ملتزم ببلاغ الحكومة بخصوص إعداد الموازنة وجدول تشكيلات الوظائف الحكومية،  المتعلقة في ضبط حجم الجهاز الحكومي، بحيث تكون الإحداثات الجديدة من الوظائف في ضوء الحاجة الملحة وبالشكل الذي يمكن الدوائر والوزارات الحكومية من إدارة مهامها وتنفيذ خططها الاستراتيجية.


اقرأ أيضاً : الشريدة: 220 ألف موظف يعملون في القطاع العام


وبين الناصر أن نسبة الزيادة ستبقى ضمن النسب الآمنة لمراعاة عدم التوسع في الإنفاق على النفقات الجارية في الرواتب والتعويضات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter