Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اختتام مهرجان الواعدين تحت سن 13 عاما | رؤيا الإخباري

اختتام مهرجان الواعدين تحت سن 13 عاما

رياضة
نشر: 2022-11-07 13:42 آخر تحديث: 2022-11-07 13:42
جانب من منافسات المهرجان
جانب من منافسات المهرجان
  • أطلق الاتحاد الأردني مسمى مهرجان على البطولة لمنح اللاعبين الصغار المتعة بعيداً عن التنافس للفوز فقط

ضمن مسابقات مبادرة التصدي المجتمعية للاتحاد الأردني لكرة القدم، اختتمت منافسات مهرجان الواعدين لموسم 2022 للفئة العمرية (ت 13)، للدرجات كافة: أندية المحترفين، الأولى، الثانية، الثالثة والأكاديميات المرخصة.


اقرأ أيضاً : أبرز أرقام دوري المحترفين بعد نهاية السباق نحو اللقب


وأطلق الاتحاد الأردني مسمى مهرجان على البطولة، لمنح اللاعبين الصغار المتعة بعيداً عن التنافس للفوز فقط، ولتعزيز مستوى الانسجام في كرة القدم، إلى جانب تنمية المهارات.

ويهدف المهرجان والذي اتخذ هذه الصفة ليضفي جانب من المرح على نشاطات هذه الفئة العمرية، وتعزيز مستوى الانسجام في كرة القدم، إلى جانب تنمية المهارات، وتحضير اللاعبين فنياً قبل دخولهم مستقبلاً بالمنافسات الرسمية، إلى جانب تثقيفهم بمبدأ اللعب النظيف واحترام المنافس والحكام، وكذلك اكتشاف المواهب في سن مبكر، وصولاً إلى صقل شخصية الطفال وزيادة ثقتهم بأنفسهم، ومنح جميع اللاعبين المسجلين في كشوفات الأندية فرصة المشاركة بالمنافسات.

وبحسب نظام المهرجان الذي يهتم بالفئات العمرية مواليد 2009 – 2010 – 2011، تم تقسيم الأندية والفرق المشاركة على مجموعات حسب الأقاليم، بحيث تضم كل مجموعة في الدور الأول من خمس إلى ست فرق، وتقام مباريات كل مجموعة بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، حيث مُنح جميع اللاعبين المشاركين في هذا المهرجان جوائز عينية بالإضافة إلى الكؤوس والميداليات لمختلف الفرق.

ويأتي مهرجان الواعدين، ضمن إطار مسابقات برنامج التصدي للتنمية المستدامة، والذي أطلقه الاتحاد في تموز من العام 2020، واضعاً تمكين اللاعبين الواعدين والناشئين والشباب، ضمن أولوياته الرئيسية، على الرغم من التحديات الاستثنائية المحيطة.

ويأمل الاتحاد من خلال مسابقاته، لـ "التصدي" لأبرز التحديات التي تواجه قطاع الفئات العمرية، سيما المنتسب منهم لأندية الدرجات غير المحترفة، والذين لا ينالون فرص متساوية لممارسة كرة القدم في بيئة آمنة، في ظل شح البنية التحتية ببعض مناطق المملكة، إلى جانب قلة الأنشطة التي تسهم في انخراط هذه الفئة بالمجتمع المحلي من خلال إطلاق "منافسات التصدي" الكروية.

أخبار ذات صلة

newsletter