مدة أول منخفض جوي يؤثر على الأردن وكمية الأمطار المتوقعة

طقس
نشر: 2022-11-07 07:43 آخر تحديث: 2022-11-07 11:38
تساقط أمطار - ارشيفية
تساقط أمطار - ارشيفية
  • طقس العرب: الأردن يتأثر الاثنين بكتلة هوائية باردة يرافقها منخفض جوي
  • طقس العرب: يتوقع وصول المنخفض الجوي في ساعات الليل المتأخر وفجر الثلاثاء
  • طقس العرب: كمية الأمطار المتوقعة في المنخفض تتراوح ما بين 5 إلى 40 ملم
  • طقس العرب: نحو 36 ساعة مدة تأثير أول منخفض جوي على الأردن 

قال مدير العمليات في موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية أسامة الطريفي، إن الأردن يتأثر الاثنين بكتلة هوائية باردة يرافقها منخفض جوي يبدأ تأثيره مع الساعات المتأخرة من الليل القادمة.

وأضاف الطريفي في حديثه لـ"رؤيا"، الاثنين، أنه يبدأ تأثير الكتلة الهوائية الباردة اعتبارا اليوم، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مقارنة مع يوم الأمس، وتكون درجات الحرارة أقل بحوالي 6 درجات مئوية.


اقرأ أيضاً : طقس العرب يعلن تصنيف درجة أول منخفض جوي سيؤثر على الأردن


وأشار إلى أنه يتوقع هطول أمطار محلية متفرقة، خاصة في شمال المملكة في أواخر ساعات النهار ولفترة محدودة، لافتا إلى أنه في حال هطلت الأمطار فإنها ستكون مع ساعات العصر الاثنين في مناطق محدودة خاصة في شمال المملكة.

وصول المنخفض الجوي

وتابع الطريفي أن الأجواء في الليلة القادمة تكون باردة نسبيا في مختلف المناطق وباردة خلال ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، ويتوقع وصول المنخفض الجوي إلى أجواء المملكة في ساعات الليل المتأخر وفجر يوم الثلاثاء.

ولفت الطريفي إلى أنه تم تصنيف أول منخفض جوي يؤثر على الأردن هذا الموسم من الدرجة الثانية، وهي الدرجة متوسط الفاعلية، إذ يبدأ التأثير مع ساعات فجر وصباح الثلاثاء. 

كمية الأمطار المتوقعة

وبين أن كمية الأمطار المتوقعة خلال المنخفض، ما بين 5 إلى 40 ملم، مشيرا إلى أن مدة تأثير المنخفض حوالي 36 ساعة؛ تبدأ فجر وصباح يوم الثلاثاء وتنتهي مع ساعات عصر الأربعاء. 

وستكون الأجواء يوم الثلاثاء غائمة مع هطول زخات من الأمطار مصحوبة بالرعد وزخات من البرد في بعض الأحيان، ويتوقع أن تشهد المناطق الشمالية والوسطى غزارة في الهطولات المطرية.

ونبه الطريفي من خطر تشكل السيول في بعض المناطق، وتشكل الضباب في المرتفعات الجبلية العالية، بالإضافة إلى الانتباه من إثارة الأتربة على الطرق الصحراوية.

أخبار ذات صلة

newsletter