الأردن على موعد مع أول منخفض جوي

طقس
نشر: 2022-11-05 15:29 آخر تحديث: 2022-11-05 21:04
الأمطار في منطقة وسط البلد بالعاصمة عمّان - أرشيفية
الأمطار في منطقة وسط البلد بالعاصمة عمّان - أرشيفية
  • يتأثر الأردن يوم الاثنين بكتلة هوائية باردة نسبيا

يتأثر الأردن وسائر دول الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، بحسب آخر القراءات الجوية، بمنخفض جوي منتصف الأسبوع الحالي.


اقرأ أيضاً : الأمطار تزور الأردن في هذا الموعد


وقال مركز "طقس العرب"، إن المنخفض يأتي إثر تحرك كتلة هوائية باردة نسبيا قادمة من أوروبا نحو بلاد الشام، ستعمل على هبوط درجات الحرارة سواء في ساعات النهار أو الليل، وستكون الفرصة مهيأة لبعض الأمطار خاصة في المناطق الشمالية والوسطى.

وأضاف أنه يتوقع أن يبقى الأردن يوم الأحد تحت تأثير امتداد جاف لمنخفض البحر الأحمر، مترافق بتيارات هوائية ذات درجات حرارة أعلى من معدلاتها المعتادة في طبقات الجو القريبة من سطح الأرض وأكثر جفافا من المعتاد، بحيث تميل درجات الحرارة إلى الارتفاع في عموم المناطق، وتسود أجواء خريفية مُعتدلة في أغلب المناطق.

كتلة هوائية باردة يوم الاثنين

وتوقع المركز، أن يتأثر الأردن يوم الاثنين، بكتلة هوائية باردة نسبيا، بحيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتعود مرة أخرى لتصبح أقل مما هو معتاد عليه لمثل هذا الوقت من العام، ويتحول الطقس ليُصبح خريفيا لطيفا بوجه عام و تتهيأ الفرصة مع ساعات الليل لهطول زخات من الأمطار في شمال المملكة.

ومن المنتظر أن تنخفض درجات الحرارة بشكلٍ إضافي يوم الثلاثاء و تصبح أقل من معدلاتها المعتادة بِعدة درجات مئوية، ويكون الطقس مائلاً إلى البرودة بوجه عام في معظم المناطق، وتهطل الأمطار خاصة في شمال ووسط المملكة، تترفق مع بعض العواصف الرعدية محليا.

ومن المرجح أن تشمل الأمطار بعض المناطق الجنوبية والشرقية في وقت لاحق من النهار.

أخبار ذات صلة

newsletter