Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التلوث يشل العاصمة الهندية | رؤيا الإخباري

التلوث يشل العاصمة الهندية

عربي دولي
نشر: 2022-11-04 13:38 آخر تحديث: 2022-11-04 13:38
التلوث في نيودلهي
التلوث في نيودلهي
  • غلف الضباب الآثار والمباني الشاهقة في نيودلهي وما حولها

أعلنت سلطات نيودلهي، الجمعة، أنه سيتم إغلاق المدارس اعتبارا من السبت في العاصمة الهندية بسبب المستويات الخطرة من تلوث الهواء الناجم عن الحرق الزراعي.


اقرأ أيضاً : من مصر إلى أوغندا الجفاف يتهدد النيل خلال العقود المقبلة - فيديو


وقالت السلطات الهندية إنها أغلقت أيضا المصانع ومواقع البناء وقيدت المركبات التي تعمل بالديزل ونشرت رشاشات المياه ومدافع مكافحة الضباب الدخاني للسيطرة على الضباب والضباب الدخاني الذي يلف أفق منطقة العاصمة، بحسب أسوشيتد برس.

وقال رئيس وزراء نيودلهي أرفيند كيجريوال للصحافيين "سنغلق المدارس الابتدائية اعتبارا من يوم السبت حتى يتحسن وضع التلوث".

وغلف الضباب الآثار والمباني الشاهقة في نيودلهي وما حولها.

وألقى وزير البيئة الهندي بوبندر ياداف باللوم على ولاية البنجاب الشمالية، لإخفاقها في وقف حرق مخلفات المحاصيل، وهو أحد العوامل الرئيسية المساهمة في التلوث، في بداية موسم بذر القمح الشتوي.

الحكومة الهندية نصحت بتجنب الأنشطة في الهواء

ونصحت الحكومة الأطفال وكبار السن والذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي والقلب والأوعية الدموية وغير ذلك من المشاكل الصحية بتجنب الأنشطة في الهواء الطلق والبقاء في منازلهم قدر الإمكان.

كما طلبت الحكومة من السلطات في منطقة العاصمة الهندية التي تغطي نيودلهي وأجزاء من ولايتي هاريانا وأوتار براديش أن تقرر ما إذا كانت ستسمح للمكاتب العامة والبلدية والخاصة بالعمل بقوة 50 في المئة ومطالبة الآخرين بالعمل من المنزل.

وتحتل نيودلهي باستمرار المراتب الأولى على قائمة أكثر المدن تلوثا في العالم، وتصدرت العاصمة الهندية الجمعة قائمة "IQAir" للمدن الرئيسية التي تعاني من الهواء الأكثر تلوثا.

أخبار ذات صلة

newsletter