Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن يبحث مع البنك الدولي خطط واستراتيجية تطوير شبكة الطرق | رؤيا الإخباري

الأردن يبحث مع البنك الدولي خطط واستراتيجية تطوير شبكة الطرق

الأردن
نشر: 2022-11-03 21:02 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
صورة أرشيفية لطريق متهالك
صورة أرشيفية لطريق متهالك
  • وزير الأشغال: مستعدون لتعزيز التعاون مع البنك الدولي لإعداد خطط واستراتيجيات تطوير قطاع النقل
  • وزير الأشغال: البنك الدولي يعتبر شريك استراتيجي مهم للأردن
  • البنك الدولي: نعمل بشكل مستمر مع الحكومة على توفير الدعم لإنشاء مشاريع البنية التحتية

بحث وزير الأشغال العامة والإسكان، ووزير النقل المهندس "أحمد ماهر" أبو السمن، الخميس، مع البنك الدولي خطط واستراتيجيات تطوير شبكة الطرق في المملكة وتنفيذ مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأكد أبو السمن، استعداد الوزارة لتعزيز التعاون مع البنك الدولي لإعداد خطط واستراتيجيات تطوير قطاع النقل في المملكة بالإضافة لتنفيذ مشاريع حيوية مهمة تنعكس بشكل إيجابي على الخدمات المقدمة للمواطنين، بما يساهم أيضا في تعزيز الاستثمار في الأردن.


اقرأ أيضاً : أسباب أزمات السير الخانقة في عمان.. اللوزي والخشمان يوضحان - فيديو


وقال في بيان وصل رؤيا نسخة عنه، الخميس، إن البنك الدولي يعتبر شريك استراتيجي مهم للأردن وأن هذه الوزارة ستعمل على التعاون بشكل مستمر مع البنك الدولي كونه يعمل على إعداد خطط واستراتيجيات تطوير قطاع النقل في المملكة بالإضافة للمساهمة بتنفيذ مشاريع الشراكة بالتعاون مع القطاع الخاص.

وأشار أبو السمن، إلى أن الأشغال تضع خطة صيانة دورية لصيانة الطرق والمرافق التابعة لها، ويتم إجراء الصيانة للطرق وفق الأولويات التي تضعها بالتنسيق مع الشركاء في مجلس المحافظات وبحسب المخصصات المالية المتوفرة.

وأشاد أبو السمن، بدعم البنك الدولي لتنفيذ العديد من مشاريع البنية التحتية، وبمساهمته بدعم مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والتي تنعكس بشكل إيجابي على الخدمات المقدمة للمواطنين والمستثمرين، وتساهم في دعم الاقتصاد الأردني ككل.

من جهتها، أكدت مديرة البنك الدولي في الأردن هولي بينر، أن البنك الدولي يعمل بشكل مستمر مع الحكومة على توفير الدعم لإنشاء مشاريع البنية التحتية.  

 وقالت إن البنك الدولي يعمل الحكومة على تطوير وإعداد الخطط اللازمة لتطوير شبكة النقل في المملكة بهدف رفع كفاءة النقل العام والطرق في المملكة.

وأضافت أن البنك الدولي يعمل مع الحكومة على تطوير وإعداد الخطط اللازمة لتطوير شبكة النقل في المملكة بهدف رفع كفاءة النقل العام والطرق في المملكة.

وأبدت استعداد البنك الدولي لتعزيز التعاون مع الحكومة بما يساهم في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

بدوره، قال مدير قطاع النقل في البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال فريقيا ابراهيم الدجاني، إن البنك الدولي سيعمل وعلى مدار الأعوام القادمة لدراسة وتقييم شبكة الطرق النقل في المملكة بهدف تحسين ورفع كفاءتها.

وتم خلال الاجتماع تقديم عرض تقديمي بخصوص الوضع العام لشبكة الطرق في المملكة بالاضافة إلى أبرز المشاريع التي يعمل عليها البنك الدولي بالتعاون مع الحكومة.

وحضر الاجتماع  أمين عام وزارة النقل المهندسة وسام التهتموني، وامين عام وزارة الاشغال بالوكالة المهندسة نادية مصالحة والمعنيين من الاشغال والبنك الدولي.

أخبار ذات صلة

newsletter