الجيش العربي يوقع اتفاقية لشراء طائرات هليكوبتر - فيديو

الأردن
نشر: 2022-11-02 16:10 آخر تحديث: 2023-06-18 15:20
تحرير: أسامة بليبلة
شعار القوات المسلحة الأردنية/الجيش العربي
شعار القوات المسلحة الأردنية/الجيش العربي
  • اتفاقية وقعها قائد سلاح الجو الملكي العميد الركن الطيار محمد فتحي حياصات لشراء طائرات هليكوبتر 
  • العقيد مصطفى الحياري: تسليم الطائرات مع أدوات تدريب على الطيران 

قال مدير الإعلام العسكري الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة/الجيش العربي مصطفى الحياري إن الأردن وقع اتفاقية شراء (10) طائرات هليكوبتر من نوع (BELL 505)، بحضور رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي.


اقرأ أيضاً : إطلاق فعاليات مؤتمر سوفكس في العقبة


وأضاف العقيد الحياري لـ"رؤيا" أن جلالة الملك عبد الله الثاني اطلع على مجريات التمرين الأمني الذي شارك فيه مختلف صنوف القوات المسلحة الأردنية المتمثلة بالأمن البحري والبري والجوي.

أدوات تدريب على الطيران

الاتفاقية وقعها، قائد سلاح الجو الملكي العميد الركن الطيار محمد فتحي حياصات وعن شركة بيل تكسترون باتريك مولاي، ووصفها بـ"المجدية جدا"

وأشار إلى أنه سيتم تسليم الطائرات مع أدوات تدريب على الطيران ومجموعة شاملة من الأجهزة التدريبية المرتكزة على الكمبيوتر، لتمكين الاعتماد المعزز لأساليب التدريب الأساسية والمتقدمة على التحليق بطائرة ذات محرك دوّار، مشيرا إلى أنه وقعت اتفاقية ثانية متعلقة بالأمن السيبراني.

مشاركة عربية متميزة

وفيما يتعلق بالمشاركة العربية لفعاليات معرض سوفكس، بين أنها متميزة جدا في هذه الدورة، لافتا إلى أن المعرض شهد مشاركة كبيرة من دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية كذلك بالنسبة إلى جمهورية مصر العربية.

وأكد أن ما عُرض في سوفكس من قبل الدول العربية المشاركة ذات أهمية كبرى للاستخدامات الدفاعية، مبينا أن إقامة معرض سوفكس في مدينة العقبة، تسبب بحركة نشطة للمدينة.


اقرأ أيضاً : المعايطة للمشاركين في "سوفكس": تطور الجريمة يحتم علينا العمل معا لمواجهتها


وتوقع الحياري أن يصل عدد الزوار في العقبة خلال المعرض من 8 إلى 9 ألف زائر، مشيرا أن نسبة الحجوزات في فنادق العقبة "مرتفعة جدا" الفترة الحالية.

ويعتبر المؤتمر من أهم المؤتمرات والمعارض العالمية المختصة في مجال تجهيز وتطوير معدات العمليات الخاصة والصناعات الدفاعية والأمن الداخلي.

أخبار ذات صلة

newsletter