"الأردني للتصميم والتطوير" يوقع اتفاقيات تفاهم مع مؤسستين سعودية وأمريكية

الأردن
نشر: 2022-11-02 11:24 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
شعار المركز الأردني للتصميم والتطوير
شعار المركز الأردني للتصميم والتطوير
  • أبو الراغب: اعتماد مركز جودبي للفحص والتقييم التابع للمركز، كجهة رسمية لفحص منتجات المصنع السعودي
  • أبو الراغب: مركز جودبي للفحص والتقييم، يعتبر فريدا من نوعه في منطقة الشرق الأوسط

أعلن الناطق الاعلامي باسم المركز الأردني للتصميم والتطوير رئيس دائرة المبيعات واستراتيجية الأعمال المهندس راتب أبو الراغب، توقيع اتفاقية تفاهم بين المركز ومصنع الملابس والتجهيزات العسكرية التابع للمؤسسة العامة للصناعات العسكرية في المملكة العربية السعودية.


اقرأ أيضاً : اتفاقية شراء 10 طائرات هليكوبتر بين سلاح الجو الملكي وشركة بيل تكسترون


وأضاف أنه بموجب الاتفاق، سيتم اعتماد مركز جودبي للفحص والتقييم التابع للمركز، كجهة رسمية لفحص منتجات المصنع من الخوذ والستر والصفائح الواقية من الرصاص والشظايا، بهدف التأكد من مدى مطابقة هذه المنتجات لمعايير الفحص مما يعطي المصنع فرصة أكبر لتسويق منتجاته.

وأشار إلى أن مركز جودبي للفحص والتقييم، يعتبر فريدا من نوعه في منطقة الشرق الأوسط من حيث التجهيزات معدات الفحص الحديثة المتوفرة في المركز والخبرات الكبيره المتراكمة والسمعة الطيبة التي يتمتع بها طاقم الفحص، التي وفرت قاعدة أساسية لاعتماد المركز في أكثر من 400 فحص قياسي من قبل هيئة الاعتماد البريطانية (يوكاس)، مما أعطى أفضلية للمركز كونه معتمد لدى عدة جهات لعقد مثل هذه الفحوصات و لعدد كبير من المنتجين في المنطقة.

على صعيد متصل، وقعت الشركة الأردنية لتصميم الأسلحة الخفيفة (JAWS) إحدى شركات المركز الأردني للتصميم والتطوير، مذكرة تفاهم مع شركة كولت الأمريكية (Colt's Manufacturing Company LLC )، التي تعنى بتصميم وتطوير وتصنيع الأسلحة الخفيفة.

وتأتي المذكرة في إطار تعزيز التعاون بين الشركتين من أجل رفع مستوى تبادل الخبرات خصوصا في مجال تحويل بنادق M16 إلى بنادق M4، كما تفتح المجال إلى إجراء مزيد من المناقشات حول التطوير المستقبلي ورفع القدرات للتصنيع المحلي لأنظمة الأسلحة الخفيفة.


اقرأ أيضاً : المعايطة للمشاركين في "سوفكس": تطور الجريمة يحتم علينا العمل معا لمواجهتها


وتم توقيع المذكره على هامش معرض ومؤتمر معدات قوات العمليات الخاصة (SOFEX)2022 الذي يعقد في الفترة من 1 إلى 3 تشرين الثاني في مدينة العقبة، ومن المتوقع أن يلعب هذا التعاون دورا رئيسيا في جهود المركز الاردني للتصميم و التطوير (جودبي) لتطوير قطاع صناعات دفاعية مستدام ومكتف ذاتيا في المملكة الأردنية الهاشمية من خلال دعم توطين تصنيع المنتجات الدفاعية محليا.

 

أخبار ذات صلة

newsletter