"الخدمة المدنية": خطط لتحديث القطاع العام

الأردن
نشر: 2022-11-01 19:27 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
ديوان الخدمة المدنية
ديوان الخدمة المدنية
  • ديوان الخدمة المدنية:  تنفيذ مشروع الاستراتيجية الشاملة للموارد البشرية من أولوياتنا
  • الناصر: استراتيجية لتغطية كل الجوانب المتعلقة بإدارة المورد البشري

أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر الاستمرار في متابعة تنفيذ الخطط والمشاريع التطويرية المعتمدة ضمن خارطة الطريق لتحديث القطاع العام وضمن مصفوفة زمنية محددة الأهداف والمكونات.


اقرأ أيضاً : "الخدمة المدنية" يدعو المتقدمين لوظائف مؤذن وخادم مسجد لمراجعة طلباتهم


وقال الناصر أثناء مناقشته مع خبراء من مشروع الحوكمة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الثلاثاء، إن تنفيذ مشروع الاستراتيجية الشاملة للموارد البشرية من أولويات الديوان.

الوصف الوظيفي 

وأضاف أن الديوان يتطلع لتنفيذ مشروع مراجعة وتحديث بطاقات الوصف الوظيفي للوظائف في الخدمة المدنية، بحيث تكون مبنية على الكفايات، والذي يعد من أهم مرتكزات العملية التطويرية لإدارة المورد البشري في القطاع العام، والوصول للرؤية الملكية نحو قطاع عام ممكن وفعال قادر على دعم جهود التنمية والاصلاح وتحقيق الرفاه للمواطنين.

وبين الناصر أن الهدف من  إيجاد استراتيجية شاملة للموارد البشرية تأتي تعزيزا للقدرة على التخطيط السليم للموارد البشرية وكفاءة توزيعها وحسن استخدامها وترسيخ مفهومي الابداع والتميز وإدارة المواهب في الخدمة المدنية.

تعديلات نظام الخدمة المدنية

وأوضح أن الديوان يحرص على تقنينها تشريعيا عبر تعديلات نظام الخدمة المدنية.


اقرأ أيضاً : حجازي: صلاحيات ديوان الخدمة واسعة وشاملة - فيديو


ولفت إلى أن الاستراتيجية ستغطي كل الجوانب المتعلقة بإدارة المورد البشري وستكون المرجعية الاوسع والاشمل لادارة رأس المال البشري والفكري واكتشاف المواهب وتحسين جودة مدخلات القطاع العام من الموارد البشرية، وسيتم تطبيقها على مراحل محددة بأطر زمنية معلومة.

أخبار ذات صلة

newsletter