ولي العهد يلقي كلمة الأردن في القمة العربية الأربعاء

الأردن
نشر: 2022-11-01 17:32 آخر تحديث: 2022-11-01 18:11
سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد
سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد
  •  الأمير الحسين بن عبدالله الثاني يترأس الوفد الأردني المشارك في القمة العربية

يترأس سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد إلى الجزائر، مساء الثلاثاء؛  الوفد الأردني المشارك في القمة العربية بدورتها العادية الحادية والثلاثين، مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني الوفد الأردني المشارك في القمة العربية بدورتها العادية الحادية والثلاثين.


اقرأ أيضاً : انطلاق القمة العربية الـ31 في الجزائر الثلاثاء


ويلقي سمو ولي العهد الأربعاء، كلمة الأردن في أعمال القمة.

وسيمثل الأردن في الجلسة الافتتاحية للقمة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي.

قمة عربية اعتيادية

وتأتي القمة بعد توقف نحو 3 سنوات حيث كان مقررا عقدها في اذار 2020، إلا أنه تم تأجيلها نظرا لجائحة كورونا، وهي الرابعة التي تستضيفها الجزائر، وكانت أول قمة استضافتها في نوفمبر 1973، فيما كانت الأخيرة في العام 2005.


اقرأ أيضاً : غيشان: الشعوب العربية تتوق إلى لمس مخرجات القمم العربية على أرض الواقع


وعقدت آخر قمة عربية اعتيادية في تونس العام 2019 وهي القمة العربية الدورية الـ30 والتي شهدت مشاركة 13 زعيما وترأسها الرئيس التونسي الراحل الباجي قايد السبسي.

الحاضرون والغائبون

ولم تعلن الجزائر عن الحاضرين والغائبين من القادة والزعماء للقمة العربية، تشهد القمة مشاركة قادة لأول مرة وهم: الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون الذي تم انتخابه نهاية 2019، والرئيس التونسي قيس سعيد الذي تم انتخابه في تشرين الأول 2019، وولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح نيابة عن أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، والرئيس العراقي عبداللطيف رشيد الذي شغل المنصب منتصف الشهر الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter