Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الشباب محور زيارة جلالة ملكة السويد سيلفيا رئيسة مؤسسة مينتور العالمية إلى الأردن | رؤيا الإخباري

الشباب محور زيارة جلالة ملكة السويد سيلفيا رئيسة مؤسسة مينتور العالمية إلى الأردن

هنا وهناك
نشر: 2022-10-31 16:23 آخر تحديث: 2022-10-31 16:23
جانب من الحفل
جانب من الحفل

قامت جلالة ملكة السويد سيلفيا، رئيسة مؤسسة مينتور العالمية، بزيارة خاصة للأردن في 24 أكتوبر الحالي لدعم برامج مؤسسة مينتور العربية ضمن إطار الحملة التوعوية دورنا_نقدّم_لشبابنا، كما تزامنت الزيارة مع الإعلان عن تأسيس  فرع مؤسسة مينتور الأردن. إذ شملت الزيارة عدد من الفعاليات والأنشطة التي استهلت بحفل توزيع جوائز "مسابقة مينتور العربية لأفلام وأغاني تمكين الشباب" بحضور معالي وزير الشباب السيد محمد النابلسي وتقديم الإعلامية ميس نوباني. 

إذ تهدف هذه المبادرة الإقليمية إلى خلق مساحة لتشجيع الشباب على الإبداع من خلال تطوير أفلام وأغاني تحاكي آمالهم وتطلّعاتهم وتعبّر عن مشاعرهم حول الفرص والتحدّيات التي يواجهونها.

 كما  تخلّل الزيارة حفل عشاء خيري برعاية صاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله وبحضور رئيس مجلس أمناء مؤسسة مينتور العربية سمو الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، الذي أشاد بعمل مينتور العربية ودورها في مجال تمكين الأطفال والشباب وتعزيز قدراتهم لوقايتهم من السلوكيات الخطرة لحياة صحّية وآمنة.

وخلال حفل العشاء تم تسليم "جائزة مينتور العربية لروّاد العمل الإجتماعي الشباب" بدورتها الثالثة، والتي تهدف إلى تكريم رواد الأعمال الشباب على إنجازاتهم الاستثنائية ﻓﻲ ﻣﺠﺎﻝ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺍﻹﻧﺴﺎﻧﻲ ﻭﺍﻟﺘﻨﻤﻮﻱ وتسليط الضوء على قصص نجاحهم والأثر الإيجابي لمشاريعهم على المجتمع. كما سيقوم الشباب الفائزون بالجائزة بتنفيذ عدد من جلسات التدريب المهني لأقرانهم من الشباب الأردني لإلهامهم وتحفيزهم على ريادة الأعمال وخدمة المجتمع، ذلك بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد بالأردن.

كما قدّمت الحفل الإعلاميّة رابعة الزيات، وأحيا الأمسية كل من الموسيقي ميشال فاضل والفنان أبو والفنانة نادين تيسير برفقة أوركسترا حجرة عمّان.

وقامت جلالة الملكة سيلفيا بزيارة مدرسة خلدا الثانوية للبنات برفقة معالي وزير التربية والتعليم العالي الدكتور وجيه عويس، للتعرّف عن قرب على برنامجي مينتور العربية "فواصل" و"أكاديمية الشباب" بالشراكة مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية، حيث التقت بعدد من الطالبات والمرشدات الاجتماعيات المشاركات بالبرامج وحضرت عدد من الحلقات التدريبية في الفصول.

خلال الزيارة شدّدت السيدة ثريا اسماعيل، المديرة التنفيذية لمؤسسة مينتور العربية على رسالة المؤسسة، قائلة: "جوهر كل ما نقوم به هو إحداث أثر إيجابي في حياة الأطفال والشباب من خلال برامجنا التوعوية الهادفة وشراكاتنا الفعّالة مع الحكومات والجهات المحلية والقطاع الخاص والمنظّمات الدولية والمؤسسات الإعلامية والأكاديمية وغيرها".

تحت عنوان  PayItForwardToOurYouth# #دورنا_نقدم_لشبابنا تعاون خلال هذه الزيارة عدد من الأفراد والجهات الحكومية وغير الحكومية والشركات الخاصة والإعلام لخدمة قضية واحدة، وهي تمكين الأطفال والشباب لوقايتهم من السلوكيات الخطرة.

تتقدّم مؤسسة مينتور العربية بالشكر والتقدير لكل جهة ساهمت في نجاح الحفل الخيري، والذي سيعود ريعه لدعم تنفيذ برامجها ومشاريعها التوعوية والوقائية في الأردن والعالم العربي.

أخبار ذات صلة

newsletter