مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

جانب من المعرض

مشاركون بمعرض سوفكس ٢٠٢٢ يؤكدون أهمية إقامة الفعالية في العقبة

مشاركون بمعرض سوفكس ٢٠٢٢ يؤكدون أهمية إقامة الفعالية في العقبة

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  •  المؤتمر والمعرض يكتسبان أهمية خاصة هذا العام لوجودهما في العقبة

أكد مشاركون في معرض سوفكس 2022 أهمية انعقاد المعرض في مدينة العقبة لما له من دور كبير في جذب الاستثمارات العسكرية للمدينة ويساعد على ترويج السياحة.


اقرأ أيضاً : انطلاق فعاليات مؤتمر قادة العمليات الخاصة في الشرق الأوسط MESOC 2022


وقال نائب المدير التنفيذي لشركة معرض سوفكس 2022 احمد الطويل، إنه لأول مرة يحدث في معرض سوفكس بدورته 13 دعوة 16 شركة من كبرى الشركات المصنعة للاسلحة والمعدات لبحث الاستثمار في مدينة العقبة في مجال التصنيع العسكري والمجال الدفاعي والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني.

وأضاف في تصريح خاص لـ "رؤيا"، أن الحدث الذي يعرض فيه 271 عارضا من دول عربية وأجنبية، إضافة إلى أن الأردن سيزوره 7 آلاف زائر، و 74 وفد، في حين تمت دعوة 16 شركة للاستثمار في العقبة. 

من جهته، قال رئيس دائرة المبيعات في المركز الاردني للتصميم والتطوير المهندس راتب ابو الراغب، إن المؤتمر والمعرض يكتسبان أهمية خاصة هذا العام لوجودهما في العقبة.

1996 تأسس المعرض

وأشار إلى بذل أقصى الإمكانيات لجذب كبار المصنعين العسكرية والدفاعية في المنطقة للاستثمار في العقبة ووجود كبار صناع القرار من هذه الدول يساعد على الاطلاع على الفرص الاستثمارية الموجودة في العقبة.

يذكر أن معرض "سوفكس" تأسس في عام 1996 بتوجيهات من جلالة الملك عبد الله الثاني ويعتبر معرض "سوفكس" لعام 2022 النسخة الثالثة عشر للمعرض الذي ينعقد كل عامين إطلاقه وهو يتطوّر على نطاق واسع في كل دورة.