بعد نبش قبرها.. مصدر يرجح سبب وفاة رضيعة الزرقاء

الأردن
نشر: 2022-10-30 12:15 آخر تحديث: 2023-06-18 12:37
تحرير: ليندا المعايعة
مقبرة
مقبرة
  • والدة الطفلة وأشقاءها قالوا إنه جرى دفن الرضيعة بحضور عدد من أقارب الأم

أصدر مدعي عام الزرقاء قرارا بنبش قبر طفلة وإحالة الهيكل العظمي وما تبقى من أنسجة إلى الطب الشرعي في مستشفى الزرقاء الحكومي، بعدما اتهم رجل زوجته بقتل طفلته الرضيعة ودفنها دون أوراق رسمية في مقبرة الزرقاء.


اقرأ أيضاً : الأمن يستخرج جثة طفل دفن دون أوراق رسمية في الزرقاء


وقال مصدر مقرب من التحقيق إن بلاغا ورد إلى مدعي عام الزرقاء أيمن المصالحة، من قبل نزيل في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل، أفاد أن زوجته أنجبت طفلة عاشت 8 أشهر ومن ثم توفيت، ولم يتم إصدار أي أوراق رسمية لها سواء شهادة ميلاد أو بلاغ وفاة.

واتهم والد الرضيعة وفق المصدر والدة الطفلة وأشقاءها، الذين قدموا إفادتهم أمام المدعي العام وقالوا إنه جرى دفن الرضيعة بحضور عدد من أقارب الأم.

وأوضح المصدر أن القبر الذي لا يوجد له "شاهد" تم نبشه من قبل المعنيين ونقل الهيكل العظمي إلى الطب الشرعي، للكشف عن أي آثار ضرب أو عنف.

الكشف على القبر

من جهته، أكد مصدر في الطب الشرعي أنه تم إجراء الكشف على القبر الهيكل العظمي من قبل الطبيب الشرعي والمدعي العام قبل نقل جثة الرضيعة إلى المركز.

وقال إن الرضيعة لم تخضع للكشف عند وفاتها لبيان سبب موتها، إضافة إلى عدم وجود تصريح بالدفن.

ورجح المصدر في حديث لـ"رؤيا" أن يكون سبب الوفاة ناتج عن سبب مرضي، إذ أظهر الكشف على الهيكل العظمي عدم وجود أي كسور.

وفي الخامس والعشرين من تشرين الأول/أكتوبر الحالي، أصدرت مديرية الأمن العام بيانا قالت فيه إنه تم استخراج جثة أحد الأطفال من مقبرة في محافظة الزرقاء، بأمر المدعي العام نتيجة قضية تحقيقية لديه بادعاء أحد الأشخاص دفن ابنه من قبل زوجته دون أوراق رسمية.

أخبار ذات صلة

newsletter