ارتفاع على درجات الحرارة في عطلة نهاية الأسبوع بالأردن

طقس
نشر: 2022-10-28 03:01 آخر تحديث: 2022-10-28 03:01
جانب من العاصمة عمان - ارشيفية
جانب من العاصمة عمان - ارشيفية
  • امتداد جاف مُرتقب لِمُنخفض البحر الأحمر على المملكة والحرارة تميل للإرتفاع في عُطلة نهاية الأسبوع

قال موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية إن الخرائط الجوية الناتجة عن ما يُسمى بالمُحاكاة الحاسوبية تُشير إلى توقعات بتأثّر الأردن اعتباراً من يوم الجمعة بامتداد لِمُنخفض البحر الأحمر ولكنه هذه المرة جافاً، حيثُ يترافق بتيارات هوائية ذات درجات حرارة قريبة من مُعدلاتها المُعتادة في طبقات الجو القريبة من سطح الأرض ولكنها أكثر جفافاً من المُعتاد. 

وأضاف أنه يُتوقع أن تميل درجات الحرارة للارتفاع في أغلب مناطق المملكة يوم الجُمعة، وتسود أجواء خريفية مُعتدلة في أغلب المناطق، والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، وتُعدّ الأجواء نهار الجمعة مُناسبة للرحلات برفقة العائلة والأصدقاء في عموم المناطق. 


اقرأ أيضاً : تعرف إلى حالة الطقس نهاية الأسبوع الحالي


ويُتوقع أن ترتفع درجات الحرارة الليلية بالمُقارنة مع الليالي الماضية، بحيث يكون الطقس لطيفاً في بادئ الأمر، يتحوّل إلى بارداً نسبياً تدريجياً مع مُرور ساعات الليل.

يوم السبت

كما يُتوقع أن يطرأ ارتفاع إضافي على درجات الحرارة يوم السبت، بحيث تُصبح أعلى بقليل من مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس خريفياً مُعتدلاً في معظم المناطق، مع ظهور بعض السحب المُتوسطة والعالية تدريجياً، وتكون الرياح تكون جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتُثير الغبار على فترات وخاصة في المناطق الصحراوية.

 وبحسب طقس العرب، يعود سبب سيادة الرياح الشرقية، إلى توقعات بامتداد منخفض البحر الأحمر نحو المملكة، وتتسع رقعة المرتفع الجوي فوق العراق من الشرق، هذه العناصر الجوية وتموضعها في هذه الأماكن سيعمل على تحول الرياح إلى الشرقية والجنوبية الشرقية عطلة نهاية الأسبوع، حيث تسجل درجات الحرارة ارتفاع تدريجي، مع ارتفاع في نسب الغُبار في الأجواء وخاصةً المناطق الصحراوية.

أخبار ذات صلة

newsletter