Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رفض تكفيل 7 موقوفين بتهمة إثارة النعرات العنصرية | رؤيا الإخباري

رفض تكفيل 7 موقوفين بتهمة إثارة النعرات العنصرية

الأردن
نشر: 2022-10-27 12:45 آخر تحديث: 2023-06-18 12:53
تحرير: ليندا المعايعة
رجال الأمن في محيطة ملعب القويسمة
رجال الأمن في محيطة ملعب القويسمة
  • المحكمة رفعت جلستها الى الاسبوع المقبل للاستماع الى شهود النيابة بالقضية

باشرت محكمة صلح جزاء عمان محاكمة 7 أظناء موقوفين على خلفية قضية نشر مقاطع فيديو ومنشورات حملت مخالفات قانونية وأخلاقية حضت على العنف والكراهية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي فور انتهاء مباراة جمعت فريقي الفيصلي والوحدات في إطار منافسات كأس الأردن الشهر الجاري.

وبحسب مراسل "رؤيا"، نفى الأظناء السبعة الماثلين أمام هيئة الدكتور القاضي عصمت الرحامنة، التهم الثلاث المسندة إليهم من قبل النيابة العامة، الذين قالوا إنهم غير مذنبنن.

إثارة النعرات العنصرية سندا لأحكام المادة 150 من قانون العقوبات ،المادة 191 من قانون العقوبات ذم وتحقير هيئة والتحريض على الكراهية باي وسيلة في المؤسسات التعليمية أو المنشآت الرياضية أو أي مكان آخر امتد إليه الشغب سندا لأحكام المادة 467 مكررة.

وجددت هيئة القاضي الرحامنة ا توقيف الأظناء السبعه اسبوعا اخرا ،ورفض كفالات إخلاء السبيل.

وأعادت المحكمة توقيف ظنينين اثنين  في مركز الإصلاح والتأهيل بعد استبدال توقيفهما بالسوار الالكتروني من قبل النيابة العامة.

رفع الجلسة للأسبوع المقبل

و رفعت المحكمة جلستها الى الاسبوع المقبل للاستماع الى شهود النيابة بالقضية.

ووفق نص المادة 467 مكرر "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 3 أشهر ولا تزيد على سنة كل من أحدث شغبا أو حرض على الكراهية بأي وسيلة كانت في المؤسسات التعليمية أو المنشآت الرياضية أو أي مكان آخر امتد إليه هذا الشغب".

وعملت وحدة الجرائم الالكترونية الجمعة الماضية على رصد فيديوهات ومنشورات تحض على العنف والكراهية بعد مباراة لكرة القدم، أسفر عنها توقيف 14 شخصا في محافظات المملكة وإحالة 6 أحداث إلى مدعي عام الأحداث لاتخاذ الإجراء القانوني بحقهم.

أخبار ذات صلة

newsletter