Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اتحاد كرة السلة يستبعد الوحدات من دوري كرة السلة | رؤيا الإخباري

اتحاد كرة السلة يستبعد الوحدات من دوري كرة السلة

رياضة
نشر: 2022-10-27 10:27 آخر تحديث: 2022-10-27 10:27
فريق الوحدات لكرة السلة
فريق الوحدات لكرة السلة
  •  اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة شددت على تطبيق تعليماتها

عقدت اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة، اجتماعاً خاصاً في مقر الاتحاد بحضور رئيس اللجنة المؤقتة محمد عليان وأمين السر نبيل أبو عطا وممثلين عن الأندية . 


اقرأ أيضاً : "شباب الفحيص" إلى نصف نهائي البطولة العربية لكرة السلة للسيدات


وتم خلال الاجتماع مناقشة تعليمات الموسم الجديد مع ممثلي الأندية المشاركة بالدرجة الممتازة، إلى جانب تأكيد قرار استبعاد فريقي الوحدات وبيت ايدس من بطولة دوري الرجال للموسم 2022 وإلغاء الهبوط.

 واعتمدت اللجنة المؤقتة باتحاد كرة السلة مشاركة 6 فرق هي: الأرثوذكسي والأهلي والجبيهة وكفريويا والرياضي أرامكس والمنتخب الرديف "الأولمبي" في الموسم الجديد 2022، على أن تبدأ بطولة الدوري الممتاز اعتبارا من 27 كانون الأول (ديسمبر) إلى 29 نيسان (أبريل) المقبلين.

تطبيق التعليمات

وتبدأ فترة قيد وتسجيل اللاعبين في 10 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل وتستمر حتى 24 ساعة من موعد انطلاقة البطولة، مع الأخذ بعين الاعتبار بأنه يحق لكل ناد تسجيل 14 لاعبا بمن فيهم اللاعب الأجنبي، فيما يحق لكل ناد استبدال لاعبين محليين اثنين بعد انتهاء كأس الأردن وقبل 24 ساعة على انطلاقة الدوري الممتاز، وكذلك المحترف.

وشددت اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة على تطبيق تعليماتها فيما يتعلق باستبعاد الوحدات بشكل رسمي، تحقيقا لمبدأ المساواة بين الفرق وذلك لعدم تجاوبه فيما يتعلق بملف تشكيل فئتين عمريتين بعد ثلاث مخاطبات رسمية، إلى جانب فريق بيت ايدس بطل دوري الدرجة الأولى، الذي سيغيب عن الدرجة الممتازة لأسباب خاصة.

أخبار ذات صلة

newsletter