اليونيسف: مرض الكوليرا ينتشر بسرعة وبات مقلقا - فيديو

عربي دولي
نشر: 2022-10-26 08:57 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
طفل يتلقى العلاج في أحد المستشفيات
طفل يتلقى العلاج في أحد المستشفيات
  • مسؤول في اليونيسف محمد حواري: الوصول إلى المياه أمر صعب وبالتالي انتشار الكوليرا
  • حواري: التوعية مهمة لمكافحة مرض الكوليرا 
  • حواري: انتشار المرض في مخيمات اللاجئين والنازحين لافتقارها للمياه والأغذية النظيفة

قال مسؤول إعلام مكتب اليونيسف للشرق الأوسط وشمال إفريقيا محمد حواري ، إن مرض الكوليرا بات مقلقا في عدة دول بسبب تفشي الفقر فيها.


اقرأ أيضاً : الحكومة تعلن وصول 2500 فحص سريع للكوليرا إلى الأردن


وأضاف حواري الأربعاء، لـ"أخبار السابعة" الذي يبثّ على قناة شاشة قناة رؤيا، أن الوصول إلى المياه النظيفة أمر صعب، مشيرا إلى أن هناك حالات وفاة مرتبطة بالمرض إذ أنه ينتقل بسرعة نتيجة لتنقل الأشخاص وانتقال المياه.

وشدد على أهمية التوعوية بخصوص مخاطر المياه والأغذية غير النظيفة لكونها تعتبر السبب الرئيس في نقل المرض وبالتالي انتشاره.

خطط مواجهة الكوليرا

وبين أن اليونيسف وضعت خططا لمواجهة مرض الكوليرا عبر تأهيل وتدريب المجتمعات المحليات في التعامل مع المرض، خصوصا المجتمعات الأكثر هشاشة المتمثلة في مخيمات اللاجئين والنازحين، لافتقارها للمياه والأغذية النظيفة كذلك البنية التحتية السليمة.

وعن إجراءات اليونيسف التي من شأنها الحد من انتشار المرض، فقد أوضح أنه تم توزيع "كبسولات" لتنقية المياه في الداخل السوري لتحسين نوعية المياه المستخدمة لديهم، كذلك وفرت الإمدادات اللازمة من مواد الصوديوم لرفع نسبة الكلور فيها لتحسين نوعيتها، مبينا أن العمل جار في عدة دول بهذا الخصوص.

الاستجابة الطارئة للكوليرا

ولفت إلى أن هناك حاجة ماسة لأكثر من 40 مليون دولار، لغايات التمويل لتوسيع الاستجابة الطارئة للكوليرا في لبنان وسوريا في 3 غضون الـ أشهر المقبلة تحسبا من انتشار المرض.


اقرأ أيضاً : الحكومة تكشف الفئة المستهدفة لفحوص الكوليرا


وبين حواري أن اليونيسف أطلق في وقت سابق بيانا لمناشدة الدول المانحة لتمويل خطط مواجهة المرض، منوها أن منظمة الصحة العالمية باتت تعطي لقاحا واحدا مضادا للكوليرا لتسريع وتيرة الوقاية.

أخبار ذات صلة

newsletter