Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الإضراب يعم الضفة حدادا على أرواح شهداء نابلس ورام الله | رؤيا الإخباري

الإضراب يعم الضفة حدادا على أرواح شهداء نابلس ورام الله

فلسطين
نشر: 2022-10-25 09:43 آخر تحديث: 2022-10-25 09:44
إضراب يعم الضفة الغربية
إضراب يعم الضفة الغربية
  • مسيرات تجوب الضفة الغربية تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين
  • إضراب يعم الضفة بعد استشهاد 6 فلسطينيين في نابلس ورام الله
  • استشهاد شاب فلسطيني في رام الله

شهدت محافظات الضفة الغربية؛ إضرابا عاما، حدادا على أرواح الشهداء الستة في نابلس ورام الله، وتنديدا بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق الفلسطينيين.


اقرأ أيضاً : مراسل رؤيا: 6 شهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي في نابلس ورام الله


وجابت المسيرات التي دعت لها القوى الوطنية والفعاليات الشعبية، شوارع المدن، والبلدات، والقرى، والمخيمات، رفضا لجرائم الاحتلال ووفاء لدماء الشهداء، وندد المشاركون بالصمت الدولي على جرائم الاحتلال المُستمرة، وطالبوا بتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين.

ووجّه نشطاء ولجان المقاومة الشعبية والقوى والفصائل دعوات إلى الاحتشاد والخروج بمسيرات حاشدة ورفع الأعلام الفلسطينية.

 نابلس

وأعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس يوم غضب وإضراب شامل، حدادا على أرواح الشهداء الذين ارتقوا في عدوان الاحتلال الاسرائيلي المتواصل على الأهالي في نابلس.

رام الله

وفي محافظة رام الله والبيرة، عم الإضراب الشامل، حدادا على أرواح الشهداء في نابلس ورام الله، استنكارا لجرائم الاحتلال الإسرائيلي، وشمل كافة مناحي الحياة التجارية، باستثناء المدارس والصحة.

ودعت حركة "فتح" إلى التصعيد الشامل مع جيش الاحتلال وقطعان المستوطنين على كافة نقاط التماس، كما دعت للمشاركة في تشييع جثمان الشهيد قصي التميمي في قرية النبي صالح ظهر اليوم.

طولكرم

وفي طولكرم، عم الإضراب التجاري محافظة طولكرم، حدادا على أرواح شهداء نابلس والنبي صالح في رام الله.

وأغلقت المحلات التجارية أبوابها بدعوة من حركة فتح إقليم طولكرم، وفصائل العمل الوطني في المحافظة، في الوقت الذي أعلن فيه مجلسي طلبة جامعة فلسطين التقنية خضوري والقدس المفتوحة الإضراب وتعليق الدوام حدادا على أرواح الشهداء.

بيت لحم

كما أعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة بيت لحم الإضراب العام والشامل، الثلاثاء، حدادا على أرواح الشهداء الذين سقطوا في مدينة نابلس ورام الله.  

وقال المنسق العام للجنة التنسيق الفصائلي في محافظة بيت لحم محمد الجعفري لـ"وفا"، إن الإضراب يستثنى منه مصانع الادوية والمشافي والمستوصفات الطبية والصيدليات والافران، مع تأكيده على ان يكون اليوم يوما للغضب.  

جنين

وفي جنين، أعلن أمين سر حركة فتح اقليم جنين عطا أبو ارميلة، عن إضراب شامل في محافظة جنين، لا يشمل المدارس والصحة حداداً على أرواح الشهداء في مدينة نابلس وقرية النبي صالح غرب رام الله.

طوباس

وفي طوباس، عم الإضراب مناحي الحياة في محافظة طوباس والأغوار الشمالية؛ حدادا على أرواح الشهداء الذين ارتقوا الليلة، في مدينة نابلس.


اقرأ أيضاً : مراسل "رؤيا": اغتيال شاب فلسطيني بانفجار دراجة مفخخة في نابلس


 وانطلقت فجر الثلاثاء، في العديد من مناطق الضفة الغربية، مسيرات احتجاجية تنديدا بعدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة نابلس.

وكان قد استشهد 5 شبان عقب اقتحام قوات الاحتلال البلدة القديمة بمدينة نابلس، وهم: وديع الحوح (31 عاما)، وحمدي شرف (35 عاما)، وعلي عنتر (26 عاما)، وحمدي قيم (30 عاما)، والشاب مشعل زاهي أحمد بغدادي (27 عاما)، إضافة إلى الشاب قصي التميمي (20 عاما)، الذي استشهد برصاص الاحتلال على مدخل النبي صالح شمال غرب رام الله.

أخبار ذات صلة

newsletter