التربية: سنبحث تعديل دوام المدارس الخاصة الأسبوع الحالي

الأردن
نشر: 2022-10-24 21:12 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
طفل وحافلة مدرسة - ارشيفية
طفل وحافلة مدرسة - ارشيفية
  • المدارس الخاصة: نقل الطلبة بالتزامن مع انطلاق الموظفين إلى عملهم يؤخر في وصولهم
  • المدارس الخاصة: اتخذنا قرارا بفتح المدارس في تمام الساعة 6:30 صباحا
  • التربية: تعديل الدوام يأتي للمحافظة على صحة وسلامة الطلبة

قال نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني، الاثنين، إن تثبيت التوقيت يقلق المدارس الخاص وأولياء أمور الطلبة، وأن 80% من المدارس تعترض على وقت الدوام.

وأضاف الصوراني في حديثه لبرنامج نبض البلد والذي يبث عبر شاشة "رؤيا"، أن عملية نقل الطلبة بالتزامن مع انطلاق الموظفين إلى عملهم يؤخر في وصول الطلبة إلى مدارسهم.


اقرأ أيضاً : التربية تنشر أوقات دوام المدارس الجديدة


وأشار إلى أن العاصمة عمان تعاني من اكتظاظ في الطرقات بالتزامن مع ذهاب الموظفين إلى أماكن عملهم، يربك مسير حافلات المدارس الخاصة في الصباح.

وبين الصوراني أن المدارس الخاصة اتخذت قرارا بفتح المدارس في تمام الساعة 6:30 صباحا، لكي يستطيع أولياء الأمور من إحضار ابنائهم إلى المدرسة في التوقيت الذي يتناسب معهم.

وكشف أن النقابة خاطبت وزير التربية والتعليم لإعادة النظر بقرار بدء الدوام، لما له تأثير على بداية الحصة الأولى، معتبرا أن تثبيت التوقيت يربك عمل المدارس الخاصة.

من جهته، قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعف، إن الوزارة قامت بتعديل توقيت الدوام حتى يستطيع الطلبة الذهاب إلى مدارسهم أثناء شروق الشمس.

وأضاف المساعفة لـ"رؤيا"، أن تعديل الدوام يأتي للمحافظة على صحة وسلامة الطلبة، بحيث تبدأ الحصة الأولى في تمام الساعة 8:30، على أن يبدأ العمل بالقرار الأحد القادم.

وأشار إلى أن التعميم الدوام موجه للمدارس الحكومية، وأن الوزارة ستبحث الأسبوع الحالي تحديد دوام المدارس الخاصة، مشددا على أن صحة وسلامة الطبلة أولوية الوزارة.

أخبار ذات صلة

newsletter