Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة: التوجه نحو الحياة الحزبية أصبح جزءا من دستور الدولة وقوانينها | رؤيا الإخباري

الحكومة: التوجه نحو الحياة الحزبية أصبح جزءا من دستور الدولة وقوانينها

الأردن
نشر: 2022-10-24 19:34 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
علم الأردن - ارشيفية
علم الأردن - ارشيفية
  • الشبول: ضرورة أن تكون الأحزاب المشكلة قائمة على برامج وسياسات تخدم المواطنين

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، إن التوجه نحو الحياة الحزبية أصبح جزءا من دستور الدولة وقوانينها.

وأكد الشبول ضرورة أن تكون الأحزاب المشكلة قائمة على برامج وسياسات تخدم المواطنين.


اقرأ أيضاً : الشبول: الإدارة الأردنية لها تاريخ حافل وساهمت في بناء إدارات عربية


وأضاف خلال لقاء في رئاسة الوزراء، الاثنين، وفدا من اللجنة الوطنية للعسكريين السابقين، برئاسة العميد الركن المتقاعد أحمد الرقاد، جلالة الملك عبد الله الثاني يؤكد دائماً ضرورة دعم قواتنا المسلحة الباسلة، وإيلاء الاهتمام بالمتقاعدين العسكريين بصفتهم بيوت خبرة متراكمة في مختلف المجالات.

وفيما يتعلق بمسارات التحديث الثلاثة، أشار الشبول إلى أن الحكومة وبالشراكة مع مجلس النواب أنجزت قانوني الأحزاب السياسية، والانتخاب والتعديلات الدستورية المرتبطة بهما، مؤكداً أن هذه التعديلات أصبحت خارطة طريق واضحة للوصول إلى برلمان تشكله قوائم حزبية بنسبة 65 بالمئة بعد ثلاث دورات انتخابية.

وفيما يتعلَّق بخارطة تحديث القطاع العام، أشار الشبول إلى أنها جاءت لمعالجة الاختلالات التي أصابت القطاع العام، وتحسين مستوى الخدمات المقدَّمة للمواطنين، لافتا إلى أنها ستشمل إجراءات واضحة لضبط الترهل الإداري وتعزيز مبدأ الثواب والعقاب.

وأشار الشبول إلى أن رؤية التحديث الاقتصادي تهدف إلى زيادة نسبة النمو الاقتصادي إلى ما يقارب الـ 5 بالمئة، وتشغيل مليون أردني خلال عشر سنوات، كما تسعى إلى تعزيز الاستثمارات المحلية وجذب الاستثمار الأجنبي، وتنفيذ العديد من المشاريع الاستراتيجية المهمة كمشروع الناقل الوطني.

أخبار ذات صلة

newsletter