الأردن في المستوى الثالث في قرعة بطولة آسيا للشباب

رياضة
نشر: 2022-10-24 17:57 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
صورة للاعبي المنتخب الوطني للشباب
صورة للاعبي المنتخب الوطني للشباب
  • نهائيات كأس آسيا للشباب مطلع آذار/مارس
  • المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى تتأهل إلى كأس العالم للشباب

تسحب بعد غد الأربعاء في العاصمة الأوزبكية طشقند، قرعة كأس آسيا للشباب تحت 20 عاما 2023 لكرة القدم.


اقرأ أيضاً : الوحدات يفك عقوبة إبراهيم صبرة


وتعود البطولة التي تشهد مشاركة 16 منتخبا تأهلت بعد مشوار تصفيات مثير، من جديد بعد غياب استمر أربع سنوات.

مشوار التصفيات

وعلى امتداد مشوار التصفيات تأهلت المنتخبات العشرة التي تصدرت مجموعاتها، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، لتنضم إلى منتخب أوزبكستان المضيف.

القرعة

ووفقا لموقع الاتحاد الآسيوي، ستقسم المنتخبات المشاركة إلى 4 مجموعات عن طريق القرعة، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

وبحسب نظام القرعة، فإن منتخب أوزبكستان المضيف جاء في قمة التصنيف، في حين تم الاعتماد على نتائج النسخة الماضية من بطولة آسيا تحت 19 عاما 2018 في إندونيسيا، من أجل تصنيف بقية المنتخبات.

ويضم المستوى الأول في التصنيف إلى جانب أوزبكستان، كل من السعودية الفائزة بلقب بطولة آسيا تحت 19 عاما 2018 وكوريا الجنوبية الوصيفة، وقطر الفائزة بلقب نسخة عام 2014.

في المقابل يضم المستوى الثاني كل من اليابان بطلة نسخة عام 2016 وطاجيكستان وأستراليا وإندونيسيا التي تأهلت إلى الدور ربع النهائي في نسخة عام 2018.

ويحتوي المستوى الثالث على منتخبات الأردن والصين التي توجت باللقب أربع مرات من قبل والعراق، إلى جانب فيتنام التي كانت بلغت الدور قبل النهائي في نسخة عام 2016.


اقرأ أيضاً : طرح تذاكر مباراة الأردن وإسبانيا الودية الثلاثاء المقبل


أما المستوى الرابع، فيضم منتخبات إيران الساعية للفوز بلقب البطولة للمرة الأولى منذ 47 عاما، وعمان وسوريا وقيرغيزستان التي تعود للنهائيات بعد غياب استمر 17 عاما.

كأس العالم للشباب

ويشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في البطولة التي تقام في مطلع آذار/مارس 2023، تحصل على تذاكر التأهل من أجل المشاركة في كأس العالم للشباب تحت 20 عاما 2023، التي تقام في إندونيسيا للمدة من 20 أيار/مايو ولغاية 11 حزيران/يونيو 2023.

أخبار ذات صلة

newsletter