الصفدي: هناك احتلال على بعد كيلومترات منا

الأردن
نشر: 2022-10-24 11:43 آخر تحديث: 2022-10-24 12:15
تحرير: إسماعيل السيلاوي
الصفدي من المؤتمر
الصفدي من المؤتمر
  • الصفدي: لا سلام ولا استقرار في المنطقة إلا بحل القضية الفلسطينية
  • الصفدي: كلما حضر الأردن حضر الموقف الثابت من القضية الفلسطينية

قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، الاثنين، إن الاستقرار في المنطقة يبدأ في حل الصراع في الأراضي الفلسطينة، ودعم حل الدولتين.


اقرأ أيضاً : 53773 سائحا يحملون الجنسية "الإسرائيلية" زاروا الأردن في 6 أشهر


وأضاف الصفدي، في مؤتمر صحفي على هامش افتتاح أعمال المؤتمر المتوسطي لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي في البحر الميت، أنه كلما حضر الأردن حضر الموقف الثابت من القضية الفلسطينية.

لا سلام

واعتبر أنه لا سلام ولا استقرار في المنطقة، إلا بحل القضية الفلسطينية، وأن هناك احتلالا على بعد كيلومترات منا، وموقفنا واضح تجاهه.

واعتبر الصفدي أن هناك تداعيات كبيرة للحرب الروسية الأوكرانية على دول أوروبا والعالم، خاصة فيما يتعلق بالطاقة والغذاء، مؤكدا أهمية التوصل إلى حل سياسي للأزمة.

وشدد على أهمية اتخاذ خطوات عملية ووفق آلية فاعلة لمواجهة انعكاسات الأزمة الأوكرانية على الأمن الغذائي، وأسعار الطاقة والمواد الغذائية، وبما يضمن تخفيف تبعات الأزمة على الدول المتأثرة منها.

موقف الأردن

وأكد على موقف الأردن المبدئي في ضرورة احترام القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة واحترام سيادة الدول وسلامتها الإقليمية وحل الأزمة الأوكرانية بما ينسجم مع هذه المبادئ.

وأضاف أن انعقاد المؤتمر المتوسطي لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي في الأردن، يؤشر إلى متانة العلاقات بين الأردن ودول أوروبا.

وأشار إلى أن قضايا البيئة والبطالة ودعم المرأة والأمن، من أهم القضايا التي ستبحث طيلة يومي انعقاد المؤتمر.

أخبار ذات صلة

newsletter