Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
منحتان من ألمانيا بقيمة 32 مليون يورو لدعم قطاع التعليم في الأردن | رؤيا الإخباري

منحتان من ألمانيا بقيمة 32 مليون يورو لدعم قطاع التعليم في الأردن

اقتصاد
نشر: 2022-10-23 20:27 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
يورو - تعبيرية
يورو - تعبيرية
  • الاتفاقية الأولى تتضمن منحة بقيمة 25 مليون يورو لتمويل رواتب المعلمين الإضافي في المدارس الحكومية الأردنية
  • اتفاقية المنحة الثانية قيمتها 7 مليون يورو لتمويل الخدمات الاستشارية اللازمة لإعداد التصاميم الخاصة ببناء المدارس

وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة، مع نائبة مدير بنك الإعمار الألماني في الأردن سوسن عاروري، اتفاقيتي منحتين مقدمتين من الحكومة الألمانية من خلال بنك الإعمار الألماني (KfW) للمملكة لدعم احتياجات قطاع التعليم الأردني.

وقالت الوزارة في بيان صحفي الأحد، إن الاتفاقية الأولى تتضمن منحة بقيمة 25 مليون يورو، وذلك لتمويل رواتب المعلمين الإضافي في المدارس الحكومية الأردنية في إطار مشروع دعم وصول الطلبة السوريين اللاجئين إلى التعليم النظامي.


اقرأ أيضاً : 413 مليون يورو مساعدات ألمانية للأردن للأعوام 2022-2023


أما اتفاقية المنحة الثانية والتي تبلغ قيمتها 7 مليون يورو فستوجه لتمويل الخدمات الاستشارية اللازمة لإعداد التصاميم الخاصة ببناء المدارس.

وقدم الشريدة شكر وتقدير الحكومة الأردنية للحكومة الألمانية على استمرار دعم الأردن في مختلف المجالات، حيث تعد ألمانيا احد أهم شركاء الأردن في العملية التنموية والإصلاحية، إذ تسهم المساعدات الألمانية في دعم قطاعات حيوية مهمة كالتعليم والمياه والصرف الصحي إضافة إلى الدور الكبير للحكومة الألمانية في الوقوف إلى جانب الأردن في مواجهة الأعباء الناتجة عن أزمتي كورونا واللجوء السوري، وجهودها في حشد الدعم الدولي اللازم لمساعدة الأردن في مواجهة هذه الظروف.

وأكد وزير التخطيط أن تقديم واستدامة المساعدات الخارجية للأردن يعكس مدى الاحترام والتقدير من قبل المجتمع الدولي للأردن ودوره الإقليمي وفي العالم بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، واعترافاً بالجهود الإصلاحية التي تقوم بها المملكة في المجالات كافة ، وذلك إلى جانب تفهم الجهات الدولية والمانحة للاحتياجات التنموية للأردن ولحجم التحديات والأعباء التي يواجهها.

أخبار ذات صلة

newsletter