Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
زيد مصطفى يُحقق فضية الجائزة الكبرى بالتايكواندو - جولة مانشستر | رؤيا الإخباري

زيد مصطفى يُحقق فضية الجائزة الكبرى بالتايكواندو - جولة مانشستر

رياضة
نشر: 2022-10-23 18:57 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
اللاعب زيد مصطفى والمدرب فارس العساف
اللاعب زيد مصطفى والمدرب فارس العساف
  • المنتخب الوطني رفع رصيده إلى 3 ميداليات هذا العام

توج لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو، زيد مصطفى، بالميدالية الفضية، وذلك خلال مشاركته في منافسات الجولة الثالثة من بطولة الجائزة الكبرى والتي تستضيفها مدينة مانشستر البريطانية، والمصنفة 6 نجوم، بمشاركة نخبة من أبطال التايكواندو العالميين من كلا الجنسين.


اقرأ أيضاً : بدأ العد التنازلي.. أهم أرقام دوري المحترفين



وافتتح زيد مصطفى مشاركته ضمن منافسات وزن تحت 68 كيلو غرام بالفوز على اللاعب الفرنسي، ديلان شيلاموتو، بجولتين دون مقابل في دور الـ32 ومن ثم تخطى عقبة اللاعب الأولمبي البرازيلي، إديفال بونتيس، بجولتين لواحدة في دور الـ16.


وواصل مصطفى تألقه وفاز في الدور ربع النهائي على حساب اللاعب الإسباني جوان خوركيرا بجولتين دون مقابل.


وانسحب اللاعب البريطاني والمصنف الأول على العالم وصاحب ذهبية بطولة العالم الأخيرة وفضية أولمبياد طوكيو "برادلي سيندين" أمام "زيد مصطفى" في الدور نصف نهائي ليتأهل لاعب المنتخب الوطني إلى النهائي والذي خسره أمام اللاعب الكوري الجنوبي هو-جان بجولتين دون مقابل.


وتعتبر هذه ثاني ميدالية يُحققها زيد مصطفى في بطولة الجائزة الكبرى لهذا العام حيث كان قد حقق أيضاً الميدالية الفضية في الجولة الماضية والتي استضافتها العاصمة الفرنسية باريس.


ورفع المنتخب الوطني رصيده من الميداليات في جولات الجائزة الكبرى لهذا العام إلى 3 ميداليات، حيث كانت اللاعبة جوليانا الصادق حققت الميدالية الفضية في الجولة الأولى والتي استضافتها العاصمة الإيطالية روما.
وارتفع عدد ميداليات الأردن في تاريخ مشاركاته ببطولات الجائزة الكبرى إلى 9 ميداليات من بينها : ذهبيتان و4 فضيات و3 برونزيات.

أخبار ذات صلة

newsletter