مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

شخص يحمل مظلة تحت المطر في وسط البلد بالعاصمة عمان

تطور جديد على الحالة الجوية في الأردن الأيام المقبلة

تطور جديد على الحالة الجوية في الأردن الأيام المقبلة

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|

طقس العرب: تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي يزداد الأربعاء

توقع موقع طقس العرب أن يتأثر الأردن -تدريجيا- الثلاثاء بحالة من عدم الاستقرار الجوي يتوقع أن تكون قوية في بعض المناطق.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: أمطار رعدية الأسبوع الحالي في عدة مناطق بالأردن - فيديو


وببين الموقع أن حالة عدم الاستقرار ناتجة عن تلاقي امتداد لمنخفض جوي سطحي من المملكة العربية السعودية يسمى بمنخفض البحر الأحمر، وكتلة هوائية باردة في طبقات الجو العليا.

سيول مفاجئة

وأوضح أن هذا التلاقي يتصادف مع تدفق لرطوبة في طبقات الجو المختلفة، بحيث تتهيأ الفرصة مع ساعات ما بعد الظهر من يوم الثلاثاء لهطول زخات رعدية من الأمطار -بمشيئة الله- في مناطق متفرقة من جنوب المملكة، لافتا إلى أنها ربما تكون غزيرة في بعض الأحيان، وقد تتسبب بحدوث ما يسمى بالسيول المفاجئة في المناطق المنخفضة والمنحدرات والأودية والشعاب.

أجواء مغبرة

وقال "طقس العرب" إن الأجواء ستكون مائلة إلى البرودة في أغلب المناطق ومغبرة بعض الشيء في مناطق عدة، مع ساعات مساء وليل الثلاثاء الأربعاء، وتهطل زخات متفرقة من الأمطار في مناطق مختلفة من المملكة قد تصحب بحدوث العواصف الرعدية أحيانا.


اقرأ أيضاً : الأرصاد تنشر آخر توقعات الحالة الجوية في الأردن


وأشار إلى أن تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي يزداد الأربعاء مع تعمق الهواء البارد في طبقات الجو وتلاقيه مع امتداد لمنخفض البحر الأحمر، لافتا إلى أنه من المتوقع يتوقع أن تكون قوية في بعض المناطق.

هبات رياح قوية

وقال الموقع إنه ستهطل زخات رعدية من الأمطار -بمشيئة الله- في مناطق عشوائية من المملكة، وتكون هذه الزخات غزيرة ومصحوبة بهبات قوية من الرياح في بعض الأحياء والنطاقات الجغرافية الضيقة، مما يتسبب بجريان الأودية والشعاب وتشكل السيول المفاجئة.