وزير المياه يشدد على التعامل مع كافة السيناريوهات خلال فصل الشتاء

الأردن
نشر: 2022-10-23 11:56 آخر تحديث: 2022-10-23 11:56
وزير المياه والري محمد النجار
وزير المياه والري محمد النجار
  •  الوزير استمع إلى شرح من المعنيين عن سير الإنجاز في العديد من المشاريع والمرافق المائية

أكد وزير المياه والري المهندس محمد النجار، اليوم الأحد، على أهمية الاستعداد واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتنسيق كافة الأعمال بين مختلف الجهات وتفعيل خطط إدارة الأزمات للتعامل مع أي طارئ خلال الشتاء القادم. 


اقرأ أيضاً : أول بشائر الخير من معان.. ارتفاع منسوب المياه في سد الوحيدي - فيديو


وشدد الوزير على على ضرورة التعرف على الاستعداد بكفاءة للتعامل مع مكامن الاختلال وكيفية التعامل مع مختلف السيناريوهات في جميع الاوقات والظروف والمواقع مطالبا بتفعيل الخطط الموضوعة وسرعة إنجاز أعمال الصيانة الوقائية لكافة مرافق المياه والصرف الصحي وتجهيز الاليات والمعدات اللازمة ومراجعة أدوار التوزيع للمياه والتأكد من فعاليتها وتوفير كافة المستلزمات اللازمة للعاملين في الميدان والافتراضات التشغيلية. 

وكذلك التأكد من انتهاء إجراءات تنظيف الأودية وضمان استكمال جميع عمليات الصيانة في كافة مرافق السدود من قبل المختصين المعنيين وإجراءات السلامة والاستفادة القصوى من كميات المياه الداخلة والخارجة منها للتعامل مع التحديات والمعيقات وتجاوزها بمهنية وفاعلية، المياه ووضع السيناريوهات اللازمة وضرورة التعاون الفاعل والدائم مع كافة الجهات المعنية. 

استكمال أعمال الصيانة

واستمع الوزير الى شرح من المعنيين عن سير الإنجاز في العديد من المشاريع والمرافق المائية مرافق الصرف الصحي وكذلك متابعة تشغيل المنشآت والمحافظة على ديمومة عملها وبرامج أعمال الصيانة الدورية لها، معربا عن شكره وتقديره لكافة الكوادر على الجهود المبذولة. 

حيث أكد الجميع اتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة واستكمال أعمال الصيانة في عدد من المواقع وكذلك تجهيز السدود لاستقبال الموسم المطري.

أخبار ذات صلة

newsletter