Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جلسة جديدة للنظر في طلب الإفراج عن الأسير ناصر أبو حميد الأحد | رؤيا الإخباري

جلسة جديدة للنظر في طلب الإفراج عن الأسير ناصر أبو حميد الأحد

فلسطين
نشر: 2022-10-22 13:55 آخر تحديث: 2022-10-22 13:55
الأسير الفلسطيني ناصر أبو حميد
الأسير الفلسطيني ناصر أبو حميد
  • تدهور الحالة الصحية للأسير ناصر أبو حميد في سجون الاحتلال
  • تفشي مرض السرطان في جسد الأسير أبو حميد ونقله إلى المستشفى
  • نادي الأسير: التّقارير الطبيّة  تشير إلى التدهور المستمرعلى وضع الأسير أبو حميد الصحيّ

تعقد المحكمة المركزية للاحتلال، الأحد، جلسة للنظر مجددا في طلب الإفراج عن الأسير المريض بالسرطان ناصر أبو حميد، نظرا لتدهور حالته الصحية.


اقرأ أيضاً : دعوة أممية للاحتلال بإطلاق سراح المعتقلين الفلسطينيين


وتقدم محامي الأسير أبو حميد في قوت سابق للنظر في طلب الإفراج عنه، علمًا أن المسار القانوني يأتي في إطار استنفاد كافة المحاولات التي يمكن أن تؤدي إلى الإفراج عن الأسير أبو حميد، رغم أن التجارب السّابقة أثبتت مدى تعنت وتطرف الاحتلال في هذه القضايا، ورفضه الإفراج عن حالة كحالة أبو حميد.

تفشي مرض السرطان

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" نقلا عن الناطق باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن وضع أبو حميد يزداد سوءا مع مرور الأيام، حيث يعاني من نقص في الوزن، ويتنفس عبر أنبوبة أوكسجين، ولا يقوى على الكلام بشكل طبيعي، ويتناول الطعام من خلال المحاليل، نتيجة تفشي مرض السرطان في جسده.

وأكد نادي الأسير أنّ التّقارير الطبيّة الأخيرة تشير إلى التدهور المستمر والمتسارع على وضع الأسير أبو حميد الصحيّ، حيث يتم تزويده فقط بمسكنات ومهدئات للآلام، وذلك بعد أنّ قرر الأطباء إيقاف العلاج الكيميائيّ له، كما ترافقه طوال الوقت أنبوبة أوكسجين.

الإهمال الطبي

وأشار إلى أنه أصيب مؤخرا بالتهاب رئوي، أدى إلى تفاقم حدة الآلام لديه تحديدًا في الصّدر.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يبعد أربعة فتية عن الأقصى المبارك


وبين نادي الأسير أنه نُقل في حينه إلى المستشفى، ثم أعادته إدارة السّجون مجددًا إلى سجن "الرملة"، الذي يُعتبر من أسوأ السّجون التي يحتجز فيها الأسرى المرضى، والذي استشهد فيه العديد من الأسرى نتيجة لجريمة الإهمال الطبيّ (القتل البطيء)، وبذلك فإن الاحتلال يُصر على الاستمرار في تنفيذ الجريمة بحقّ الأسير أبو حميد.

 

أخبار ذات صلة

newsletter