Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
آلاف الفلسطينيين يلبون نداء الفجر العظيم في الأقصى والضفة - صور | رؤيا الإخباري

آلاف الفلسطينيين يلبون نداء الفجر العظيم في الأقصى والضفة - صور

فلسطين
نشر: 2022-10-21 09:51 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
فلسطينيون يلبون نداء الفجر في المسجد الأقصى المبارك
فلسطينيون يلبون نداء الفجر في المسجد الأقصى المبارك
  • "الفجر العظيم" انطلقت لأول مرة من المسجد الإبراهيمي في تشرين الثاني 2020

لبّى آلاف الفلسطينيين، فجر الجمعة، نداء الفجر العظيم في المسجد الأقصى المبارك والمسجد الإبراهيمي وعدد من مساجد الضفة الغربية.

ففي المسجد الأقصى المبارك، لبّى الآلاف نداء الفجر العظيم استجابة للدعوات لحماية المسجد الأقصى من اقتحامات المستوطنين واعتداءات الاحتلال ومخططاته، وتأكيدا على الوفاء لدماء الشهداء، بحسب المركز الفلسطيني للاعلام.

وفي الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، لبّت أعداد كبيرة نداء الفجر في المسجد الإبراهيمي، وأعقبتها بالأناشيد الدينية وتوزيع الضيافة على رواد الفجر.


اقرأ أيضاً : عباس يتسلم النسخة الأولى من مصحف المسجد الأقصى


وفي طولكرم، أدى عشرات الشبان الذين تجمهروا أمام مسجد عمر بن الخطاب في طولكرم "قسم حماية المسجد الأقصى" فور انتهاء صلاة الفجر العظيم، وأقسموا على السير على درب رسول الله ودرب الشهداء وصون وصية الشهداء.

وشهدت عشرات المساجد في الضفة الغربية إحياء الفجر العظيم تحت عنوان فجر الشهداء، أبرزها مسجد النصر بمدينة نابلس والمسجد الغربي ببلدة العبيدية.

يشار إلى أن "الفجر العظيم" انطلقت لأول مرة من المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل في تشرين الثاني/ نوفمبر 2020؛ لمواجهة المخاطر المحدقة بالمسجد واقتحام قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين المتكرر له، ومحاولات تهويده، وأداء الطقوس التلمودية فيه، ومن ثم انتقلت إلى المسجد الأقصى المبارك.

أخبار ذات صلة

newsletter