Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بايدن يتهم الجمهوريين بالسعي لتقليص دعم الولايات المتحدة المالي لأوكرانيا | رؤيا الإخباري

بايدن يتهم الجمهوريين بالسعي لتقليص دعم الولايات المتحدة المالي لأوكرانيا

عربي دولي
نشر: 2022-10-21 07:30 آخر تحديث: 2022-10-21 07:30
الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن
  • بايدن: "الجمهوريين ليس لديهم أي فهم للسياسة الخارجية الأمريكية"

اتهم الرئيس الأمريكي جو بايدن الحزب الجمهوري، بالرغبة في تقليص الدعم المالي الأمريكي لأوكرانيا في حال فوز الحزب في الانتخابات التشريعية في تشرين الثاني/نوفمبر. 

وقال الرئيس الأمريكي في جولة له في ولاية بنسلفانيا التي تعدّ محورية في انتخابات التجديد النصفي "يقولون إنهم إذا فازوا فمن المحتمل ألا يستمروا في تمويل أوكرانيا".


اقرأ أيضاً : الرئيس الأوكراني للأوروبيين: روسيا تحول شبكة الكهرباء إلى "ساحة معركة"


وتابع الزعيم الديموقراطي "هؤلاء الناس لا يفهمون. هذا يتجاوز أوكرانيا. هذه أوروبا الشرقية. هذا الناتو"، مضيفا أن الجمهوريين "ليس لديهم أي فهم للسياسة الخارجية الأمريكية".

وكان زعيم الجمهوريين في مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي حذر الثلاثاء من أن حزبه لن يوقع "شيكا على بياض" لأوكرانيا إذا فاز حزبه بغالبية مقاعد المجلس في انتخابات منتصف الولاية كما تتوقع استطلاعات الرأي. 

وهذا التحذير هو أول مؤشر على الصعوبات التي تنتظر كييف إذا تراجع دعم تمويل الدفاع عنها في الكونغرس حيث يتم إقراره بتوافق واسع.

إذا فاز الجمهوريون بغالبية مقاعد النواب، يأمل البرلماني المنتخب من كاليفورنيا في إطاحة الديموقراطية نانسي بيلوسي من رئاسة المجلس ما سيجعله الشخصية الثالثة في السلطة في الولايات المتحدة بعد بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس.

ومنذ بدء الحرب الروسية على أوكرانيا في 24 شباط/ فبراير، قدمت حكومة بايدن مساعدات عسكرية لكييف بقيمة 17,6  مليار دولار، بموافقة الحزبين في الكونغرس، رغم أن الجناح اليميني للجمهوريين احتج على ذلك

أخبار ذات صلة

newsletter