Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخصاونة يتسلم التقرير السنوي لمكافحة الفساد لعام 2021 | رؤيا الإخباري

الخصاونة يتسلم التقرير السنوي لمكافحة الفساد لعام 2021

الأردن
نشر: 2022-10-20 13:22 آخر تحديث: 2022-10-20 14:55
الخصاونة يتسلم التقرير السنوي لمكافحة الفساد
الخصاونة يتسلم التقرير السنوي لمكافحة الفساد
  • رئيس الوزراء أكد دعم الحكومة لجهود الهيئة في مجال محاربة الفساد

تسلم رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة اليوم الخميس، نسخة من التقرير السنوي لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد عن العام 2021 .


اقرأ أيضاً : الملك يتسلم التقرير السنوي لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد


واكد رئيس الوزراء لدى تسلمه التقرير من رئيس الهيئة الدكتور مهند حجازي وبحضور وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور ابراهيم الجازي وأعضاء الهيئة، التزام الحكومة بمحاربة جميع أشكال الفساد وحماية المال العام من أي اعتداءات.

كما اكد رئيس الوزراء دعم الحكومة لجهود الهيئة في مجال محاربة الفساد وتعزيز منظومة النزاهة الوطنية والعمل على معالجة التوصيات والملاحظات التي يتضمنها التقرير .

ولفت إلى التماسك القانوني للقضايا التي تحيلها الهيئة للقضاء حيث تشير إحصائيات الهيئة إلى أن نسبة نجاح الملفات التحقيقية في قضايا الجنايات أمام المحاكم والمحالة من الهيئة بلغت نحو 83 بالمئة.

استرداد 141 مليون دينار

وعرض رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الدكتور مهند حجازي ابرز ما تضمنه التقرير من إنجازات لعمل الهيئة والتوصيات المتعلقة بتعزيز دورها وتطوير أساليب عملها لجهة المحافظة على المال العام والتصدي للتجاوزات المالية والإدارية.

ولفت إلى أن قيمة الأموال العامة التي تم استردادها خلال العام 2021 زادت على 141 مليون دينار منها 40 مليون دينار تم استردادها مباشرة عن طريق الهيئة ونحو 101 مليون دينار تسويات أمام القضاء نتيجة قضايا حولتها الهيئة.

كما أشار حجازي إلى دور الهيئة الرئيس في التوعية في مجال النزاهة وتطبيق معاييرها وضمان سيادة القانون، مؤكدا على التجاوب الكبير الذي تبديه الوزارات والمؤسسات في هذا المجال .

أخبار ذات صلة

newsletter