وزارة الاستثمار: الأردن يمتلك إمكانات كبيرة للشركات العالمية

اقتصاد
نشر: 2022-10-20 12:18 آخر تحديث: 2022-10-20 12:18
أمين عام وزارة الاستثمار زاهر القطارنة
أمين عام وزارة الاستثمار زاهر القطارنة
  • الاستثمار: الأردن نجح في بناء قطاع قوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

أكد أمين عام وزارة الاستثمار زاهر القطارنة، أن الأردن يمتلك إمكانات كبيرة للشركات العالمية، مشيرا إلى أن رسالة الأردن الدائمة لتلك الشركات أن "الأردن مفتوح للاستثمار".

وبين القطارنة في مشاركته بأعمال اليوم الثاني من معرض الشركات الناشئة في الأردن والذي جاء تحت عنوان قصص النجاح أن الإصلاحات التي أدخلت على اقتصاد المملكة وبيئة الأعمال في السنوات الأخيرة والتي لعبت فيه قطاعات الريادة وتكنولوجيا المعلومات دورا رئيسيا وضعتها ضمن العشرة الأوائل في العالم في تنفيذ تدابير تحسين مناخ الأعمال وفقًا للبنك الدولي.

كما أكد القطارنة أن تطوير النظام البيئي للشركات الناشئة يتماشى مع رؤية الأردن للتحديث الاقتصادي 2030، حيث ستلعب الشركات الناشئة دورا مهما في التطور كمركز تكنولوجي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأوضح أن الأردن نجح في بناء قطاع قوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات حيث  جذب الشركات متعددة الجنسيات على مدار العقدين الماضيين  ومنهم عمالقة التكنولوجيا مثل Microsoft و Expedia و HP و Cisco و Oracle بالاضافة الى وجود صناديق الاستثمار، والمستثمرين الملاك، والحاضنات والمسرعات والتي تشكل  مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات المتوفرة للمستثمرين.

وتطرق القطارنة الى أهم مميزات قانون تنظيم البيئة الاستثمارية الذي تم نشره في الجريدة الرسمية، بالاضافة الى انشاء وزارة الاستثمار لتكون المرجع الوحيد للمستثمر وتمكينها من تطوير البيئة الاستثمارية بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية.

أخبار ذات صلة

newsletter