الأردن والإمارات يوقعات مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التنمية الاجتماعية

الأردن
نشر: 2022-10-20 10:25 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
الأردن ودولة الإمارات العربية المتحدة يوقعان مذكرة تفاهم حول التعاون في مجال التنمية الاجتماعية
الأردن ودولة الإمارات العربية المتحدة يوقعان مذكرة تفاهم حول التعاون في مجال التنمية الاجتماعية
  • تشير مذكرة التفاهم إلى تبادل الخبرات والتشريعات الخاصة بالمساعدات الاجتماعية

وقع الأردن ودولة الإمارات العربية المتحدة الخميس مذكرة تفاهم حول التعاون في مجال التنمية الاجتماعية، وقعها نيابة عن الحكومة الأردنية وزير التنمية الاجتماعية ايمن المفلح وعن الحكومة الإماراتية وزير تنمية المجتمع حصة بنت عيسى بوحميد.



اقرأ أيضاً : 831 أسرة جديدة مستفيدة من "المعونات المتكررة"



وجاء توقيع مذكرة التفاهم على هامش اجتماعات الدورة 77 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب الذي يعقد في عمان بمشاركة 7 دول عربية أعضاء المكتب.

وتتضمن مذكرة التفاهم تأهيل وتمكين ذوي الإعاقة من خلال تبادل الزيارات للاطلاع على تجارب الدولتين في مجال رعاية وتأهيل ذوي الإعاقة، وتبادل الخبرات والوثائق وأحدث القوانين والتشريعات التي تنظم العمل في مجال رعاية وتأهيل ذوي الإعاقة، والتجارب الناجحة في عملية توظيف ذوي الإعاقة.

كما تضمنت مذكرة التفاهم التعاون في مجال التنمية الأسرية من خلال تبادل المعلومات والخبرات والزيارات والتشريعات، بين الكوادر المتخصصة للوقوف على أحدث نتائج الأبحاث والدراسات في مجال الاسرة في كلا الدولتين، وتبادل الزيارات للاطلاع على تجربة كلا الدولتين في مجال المشروعات الصغيرة لتمكين المرأة اجتماعياً واقتصادياً، وحضور الندوات والمؤتمرات وورش العمل التي تعقد في كلا الدولتين فيما يتعلق بتمكين المرأة. 

أهداف المذكرة

وفيما يتعلق بالجمعيات ذات النفع العام، شملت المذكرة تبادل الطرفين الخبرة والمعلومات والمبادرات التطوعية وفعاليات المسؤولية المجتمعية، والتعاون في مجالات التشريعات والسياسات الخاصة بالجمعيات.

وتشير مذكرة التفاهم إلى تبادل الخبرات والتشريعات الخاصة بالمساعدات الاجتماعية، والاطلاع على أحدث الدراسات الخاصة بالمساعدات الاجتماعية، وتبادل أفضل الممارسات في تمكين القادرين على العمل من المستفيدين من المساعدات الإجتماعية  للحصول على عمل، والإطلاع على تجارب الدولتين فى مجال المبادرات والمشاريع القائمة التي تقدم للمستفيدين من المساعدات الإجتماعية .

أخبار ذات صلة

newsletter