طقس العرب يكشف مستجدات الحالة الجوية وأماكن تساقط الأمطار

طقس
نشر: 2022-10-20 07:47 آخر تحديث: 2022-10-20 11:10
صورة أرشيفية لتساقط الأمطار في العاصمة عمان
صورة أرشيفية لتساقط الأمطار في العاصمة عمان
  • طقس العرب: أحوال جوية غير مستقرة مساء الخميس
  • طقس العرب: الأمطار في حالة عدم الاستقرار الجوي تكون عشوائية وغير مؤكدة
  • طقس العرب: المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة الأوفر حظا بالأمطار

قال مدير العمليات في موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية أسامة الطريفي، إن الأردن على موعد مع أحوال جوية غير مستقرة مساء الخميس.

وأضاف الطريفي في حديثه لـ"رؤيا"، الخميس، أن فرص الأمطار تبدأ في المناطق الجنوبية من المملكة مع ساعات مساء اليوم، تمتد لاحقا إلى بعض المناطق.


اقرأ أيضاً : الأردن على موعد مع أمطار وبرد


وأشار إلى أن الأمطار في حالة عدم الاستقرار الجوي تكون عشوائية وغير مؤكدة، مبينا أن المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة والطريق الواصل مع العراق الأوفر حظا بالأمطار، بالإضافة إلى بعض المناطق الشمالية والوسطى.

ويتوقع أن تبقى درجات الحرارة أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل يوم الجمعة، ويكون الطقس معتدل الحرارة في أغلب المناطق ومتقلب ما بين صحو وغائم جزئي أحيانا، ويستمر تأثر المملكة بالأحوال الجوية غير المستقرة، لذا تبقى الفرصة مهيأة لهطول زخات محلية رعدية من الأمطار بشكل عشوائي في المملكة، وبخاصة المناطق الجنوبية والشرقية منها.

ويكون الطقس باردا نسبيا بوجه عام مع ليلة السبت/ الأحد، وتتراجع حالة عدم الاستقرار الجوي في أغلب المناطق، مع بقاء الفرصة مُهيأة في ساعات الليل الأولى لهطول المزيد من الزخات الرعدية من الأمطار ولكن بالأخص في مناطق شرق المملكة على وجه التحديد، وترتفع نسب الرطوبة السطحية ويتشكل الضباب في بعض المُرتفعات الغربية.

توصيات: 

- الانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار أو العواصف الرملية محلياً أثناء نشاط السحب الركامية.

- الانتباه من احتمال تشكل السيول في نطاقات جغرافية ضيقة وعشوائية مثل مجاري الأودية والمناطق المنخفضة والمنحدرات الجبلية والشعاب الصحراوية ومناطق تجمع المياه المُعتادة. 

- الانتباه من حدوث الانزلاقات على الطرقات بسبب الأمطار.

- الانتباه من خطر حدوث الصواعق والعواصف الرعدية الشديدة بالاحتماء داخل المبان

 

أخبار ذات صلة

newsletter