رفع سعر الإعلان الحكومي وإعلانات العطاءات في الصحف الورقية

الأردن
نشر: 2022-10-19 17:57 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
صحف ورقية - تعبيرية
صحف ورقية - تعبيرية
  • قرار الحكومة يأتي بهدف زيادة الدعم الحكومي للصحف اليومية

قرَّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء بشر الخصاونة رفع قيمة سعر الإعلان الحكومي وإعلانات العطاءات الحكومية في الصحف اليومية الورقية، لتصبح دينارا واحدا عن كل كلمة بدلا من (55) قرشا.


اقرأ أيضاً : الأردن يرحب بقرار أستراليا إلغاء الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي


ويأتي القرار بهدف زيادة الدعم الحكومي للصحف اليومية، وتمكينها من إيجاد حلول وإيرادات مستدامة في ظلِّ التَّحدِّيات التي تعانيها، والحفاظ على حقوق العاملين فيها، وتعزيز قدرتها على المنافسة مع بقية وسائل الإعلام.

وخلال الجلسة، قدم وزير الدولة لشؤون الإعلام فيصل الشبول إيجازا حول الجهود التي تبذلها الحكومة لدعم قطاع الإعلام، وتذليل التحدِّيات التي يواجهها، بما في ذلك الصحف اليومية الورقية التي تعمل بموازاة ذلك على تنفيذ خطط للتحول الرقمي إلى جانب إصداراتها الورقية؛ بهدف مواكبة المستجدات والتطورات التّقنية.

وأقرَّ مجلس الوزراء نظاماً معدِّلاً لنظام مراقبة المياه الجوفيَّة لسنة 2022م؛ بهدف مواكبة التَّحدِّيات التي تواجه قطاع المياه، وتطوير التَّشريعات النَّاظمة له، والمحافظة على الاستخراج الآمن للأحواض الجوفيَّة.

كما يأتي النظِّام لغايات الاستمرار بدعم المزارعين والقطاع الزِّراعي من خلال تحديد أثمان المياه المستخرجة من الآبار الزِّراعيَّة ذات الملوحة في جميع مناطق المملكة.

وأقرَّ المجلس كذلك نظام سجل المستفيد الحقيقي لسنة 2022م، الذي يهدف إلى تحديد المستفيدين الحقيقيّين من الشَّركات المسجَّلة في المملكة.

على صعيد آخر، قرَّر مجلس الوزراء قبول استقالة مدير عام شركة البريد الأردني خالد اللحَّام.

أخبار ذات صلة

newsletter