Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الاقتصاد الرقمي يدعو الأردنيين لتفعيل الهوية الرقمية | رؤيا الإخباري

وزير الاقتصاد الرقمي يدعو الأردنيين لتفعيل الهوية الرقمية

الأردن
نشر: 2022-10-19 11:09 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
تحرير: جلنار الراميني
صورة تعبيرية للخدمات الرقمية
صورة تعبيرية للخدمات الرقمية
  • وزير الاقتصاد الرقمي والريادة يدعو الأردنيين للاستفادة من تطبيق سند
  • عدد مفعلي الهوية الرقمية 200 ألف مواطن
  • تفعيل الهوية الرقمية عبر عدة بنوك

جدد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة دعوته للمواطنين لتفعيل الهوية الرقمية، لتسهيل إجراء معاملاتهم توفيرا للوقت والجهد والمال. 

وقال الهناندة، الأربعاء، لـ"رؤيا" إن الحكومة مستمرة في تقديم الخدمات الإلكترونية عبر استخدام تطبيق "سند" والذي يتطلب تفعيل الهوية الرقمية للاستفادة من الخدمات الحكومية الإلكترونية.


اقرأ أيضاً : الحكومة للأردنيين: نسعى لتطوير والارتقاء بالخدمات الرقمية


وعن عدد مفعلي الهوية الرقمية كشف أن عددهم 200 ألف مواطن، فيما وصل عدد الأشخاص الذين لديهم حسابات على تطبيق "سند" نحو 461 ألف مواطن، مبينا أن ما يقارب 3 ملايين حمّلوا التطبيق من متاجر التطبيقات الإلكترونية.   

محطات سند 

وأشار إلى أنه يمكن تفعيل الهوية الرقمية من خلال محطات سند المنتشرة في أنحاء المملكة، مضيفا أنه يمكن معرفتها عبر خدمة "بقربي" المتوفرة على التطبيق .

"ولتسهيلها على المواطن ربطنا خدمة تفعيلها عبر عدة بنوك، وأن العمل جارٍ لتفعيلها في كافة بنوك المملكة"، وفق الهناندة.

وكانت الحكومة أطلقت تطبيق "سند"، في شباط/فبراير 2020 ضمن الحزمة التنفيذية 5 من البرنامج الاقتصادي الحكومي، لدعم "الخدمات الإلكترونية، وتحسين بيئة الأعمال"، وجرى بعد ذلك إجراء عدة تحديثات على التطبيق لتجاوز مشاكل واجهها في بداية عمله.

ويوفر إمكانية الدخول بكلمة مرور واسم مستخدم موحدين بدلا من كلمات مرور متعددة لإنجاز المعاملات الحكومية، ويتطلب تفعيل الهوية الرقمية التوجه إلى محطة من محطات "سند" أو لمكتب الأحوال المدنية لتفعيل الهوية الرقمية، وتحميل التطبيق.

الاستعلام عن الشركات

وبينت الوزارة أن أبرز الخدمات الموجودة في تطبيق سند في النسخة الجديدة التي أطلقت مؤخراً خدمة التوقيع الرقمي خدمة التحقق من الوثائق الموقعة رقميا خدمة طلب تحديث البيانات وخدمة إعادة تعيين الرمز السري للهوية الرقمية.

ويتيح التطبيق الاستعلام عن الشركات من خلال الرقم الوطني والاستعلام عن مؤسسات فردية من خلال الرقم الوطني والاستعلام عن التنفيذ القضائي والاستعلام عن الترتيب التنافسي وتعديل البيانات والاستعلام عن مخالفات السير.


اقرأ أيضاً : الحكومة تطلق رابطا تجريبيا لدعم الطاقة المتجددة


ويوفر التطبيق إمكانيات الاطلاع على المستندات الشخصية رقميا مثل دفتر العائلة وبطاقة التأمين الصحي والمعلومات الشخصية مثل جواز السفر والضمان الاجتماعي والعقارات وغيرها من المعلومات.

أخبار ذات صلة

newsletter