Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الشواربة: الحفاظ على المظهر العام لعمان مسؤولية مشتركة | رؤيا الإخباري

الشواربة: الحفاظ على المظهر العام لعمان مسؤولية مشتركة

الأردن
نشر: 2022-10-18 18:35 آخر تحديث: 2022-10-18 18:35
الشواربة إطلاق المبادرة من أحد شوارع العاصمة عمان
الشواربة إطلاق المبادرة من أحد شوارع العاصمة عمان
  • المبادرة تهدف إلى التوعية بأهمية المحافظة والمشاركة في نظافة المدينة

أكد امين عمان الدكتور يوسف الشواربة، الثلاثاء، أن الحفاظ على المظهر العام للمدينة هو مسؤولية مشتركة ما بين كوادر أمانة عمان من عمال الوطن وتعاون المواطن بالتزامه في عدم إلقاء النفايات من نوافذ السيارات أو في الأماكن العامة.


اقرأ أيضاً : وزارة الداخلية: جميع الخيارات مطروحة بخصوص مباراة الفيصلي والوحدات


جاء ذلك خلال إطلاقه من شارع الجسور العشرة حملة "عمان بيتنا"  التي تنفذها أمانة عمان للعام  الثالث عشر على التوالي، بالتعاون مع شركة زين الأردن في إطار الشراكة الاستراتيجية التي تجمع الطرفين والممتدة منذ أعوام، حيث ترعى شركة زين وتشارك في مختلف الفعاليات والمبادرات التي تطلقها أمانة عمان الكبرى، ضمن استراتيجية الشركة لإدارة الاستدامة وخدمة المجتمع .

وأكد الشواربة في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، أن هذه المبادرة تهدف إلى التوعية بأهمية المحافظة والمشاركة في نظافة المدينة من خلال بادرة بتوزيع أكياس ورقية صديقة للبيئة مخصصة للنفايات على المركبات.

تخفيف العبء عن عمال الوطن

وتشمل الحملة مختلف مناطق أمانة عمان وتهدف إلى تخفيف العبء على عمال الوطن في تنظيف وجمع النفايات من الشوارع الرئيسية والتقاطعات المرورية التي يكون أحد أسبابها رميها من نوافذ المركبات، فضلاً عن ان تجاوب سائقي المركبات بعدم إلقاء النفايات داخل الأنفاق المرورية وشبكات الشوارع الرئيسية يسهم إلى حد كبير في المحافظة على سلامة عمال الوطن.

كما قام نائب أمين عمان محمد رسمي القيسي وأعضاء مجلس امانة عمان كلا حسب منطقته صباح اليوم بالتزامن مع إطلاق الحملة - بتوزيع الأكياس على المركبات وحافلات النقل العام في الشوارع الرئيسية والتقاطعات المرورية والإشارات الضوئية التابعة لها.

تصميم الأكياس

وأعرب مواطنون عن شكرهم للأمانة على هذه اللفتة الطيبة التي من شأنها تعزيز جمالية المظهر العام للمدينة والحفاظ على نظافتها.

وصممت الأكياس التي سيتم توزيعها بطريقة تصلح لتعليقها داخل المركبات، وتحمل عبارات توعوية وإرشادية للسائقين تدعو إلى المحافظة على البيئة والحد من ظاهرة إلقاء النفايات من نوافذ المركبات.

أخبار ذات صلة

newsletter