Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"التربية" تنفي شراء الأصوات في انتخابات البرلمان المدرسي - فيديو | رؤيا الإخباري

"التربية" تنفي شراء الأصوات في انتخابات البرلمان المدرسي - فيديو

الأردن
نشر: 2022-10-16 21:47 آخر تحديث: 2023-06-18 12:37
فئات نقدية
فئات نقدية
  • التربية: لم يتم شراء أو بيع أصوات الطلبة في الانتخابات
  • التربية: جميع التقارير الواردة إلى الوزارة لم تتحدث عن وجود مخالفات خلال انتخابات البرلمان المدرسي
  • البدور: انتخابات البرلمان المدرسي شهدت سلوكيات خاطئة

نفى الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة، وجود شراء للأصوات خلال انتخابات البرلمان المدرسي.


اقرأ أيضاً : التربية: نسب التسرب المدرسي في الأردن قليلة جدا - فيديو


وقال المساعفة لبرنامج نبض البلد على قناة رؤيا، اليوم الأحد، إنه لم يتم شراء أو بيع أصوات الطلبة في الانتخابات، مشيرا إلى أنها شائعات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح أنه تم إرسال تقارير للوزارة عن سير العملية الانتخابية في المدارس، مؤكدا أنها جرت بشكل منظم، لافتا إلى وجود لجان مشرفة على العملية الانتخابية التي شارك بها 2,250,000 طالب وطالبة.

وشدد المساعفة على أن جميع التقارير الواردة إلى الوزارة لم تتحدث عن وجود مخالفات خلال انتخابات البرلمان المدرسي، مبينا إن في حال حدوثها يتم التعامل معها وفقا للتعليمات والأنظمة.

بدوره قال رئيس لجنة الصحة والتربية في المركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتور إبراهيم البدور، إن فكرة البرلمان المدرسي رائدة في غرس القيم وتأسيس الطلبة.

وأضاف البدور أن انتخابات البرلمان المدرسي شهدت سلوكيات خاطئة، من خلال تجمعات عائلية وعشائرية ونشر لافتات تأجيل حصص مدرسية خلال وقت الانتخابات وتجمعات الأصدقاء.

واعتبر أن ما حدث يعد مرآة للمجتمع وتقليد بعض السلوكيات في الانتخابات النيابية البلدية واللامركزية، واصفا إياها بـ"تسلل المزاج التقليدي على التنشئة"، والخطيرة جدا.


اقرأ أيضاً : التربية: 600 منحة دراسية إضافية لأبناء المعلمين


وأكد البدور أن الهدف من فكرة البرلمان المدرسي خلق روح التنافسية بين الطلبة، لا إحداث شرخ داخل الصف الواحد أو المدرسة.

ولفت إلى أن الصورة العامة لانتخابات البرلمان المدرسي شابها شائبة بسيطة وحالات فردية من خلال السلوكيات الخاطئة، داعيا إلى معالجتها.

 

أخبار ذات صلة

newsletter