Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخصاونة يفتتح مشروع توسعة مركز سميح دروزة للأورام في مستشفيات البشير - فيديو | رؤيا الإخباري

الخصاونة يفتتح مشروع توسعة مركز سميح دروزة للأورام في مستشفيات البشير - فيديو

الأردن
نشر: 2022-10-16 10:33 آخر تحديث: 2022-10-16 20:48
الصورة من الافتتاح
الصورة من الافتتاح
  • الخصاونة يشيد بجهود القائمين على مبادرة توسعة المركز سميح دروزة للأورام في مستشفيات البشير
  • الخصاونة يؤكد أهميَة المبادرات التي تحدِث فارِقا في حياة النَاس

افتتح رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة مشروع توسعة مركز سميح دروزة للأورام في مستشفيات البشير، الذي أنجزته جمعيَة "همَتنا" الخيريَة بالتَعاون مع وزارة الصحَة.

وقال الخصاونة إن إنجاز مشروع توسعة مركز سميح دروزة للأورام في مستشفيات البشير نموذج للفعل المُنتِج والعمل والإنجاز والشَّراكة الحقيقيَّة ما بين الحكومة والقطاعين الخاص والأهلي.


اقرأ أيضاً : اثنان من كل ثلاثة أردنيين لا يثقون برئيس حكومتهم


وأضاف أنه بفضل التعاون المثمر والتَّشاركيَّة الحقيقيَّة والحرص على الخدمة العامَّة سنتمكَّن من الارتقاء بمستوى الخدمات المقدَّمة للمواطنين والوقوف في وجه عوامل الإحباط.

وشكر الخصاونة للقائمين على هذه المبادرة والشُّركاء والدَّاعمين والمموِّلين الذين جعلوا هذا المشروع واقعاً من أجل توفير العناية الطبيَّة لمرضى السَّرطان.

وتابع: "نسير في إطار شراكة حقيقيَّة بين الحكومة والقطاع الخاص والقطاع الأهلي المبادِر من أجل تقديم الخدمات وتطويرها بما يُحدِث فارقاً في حياة النَّاس".

وقال: "سنبقى نبادر ونشيع الإيجابيَّة ونرفع المعنويَّات التي لا تتكسر أمام مشيعي السوداوية والإحباط".

وأضاف: الإجابة على القلَّة القليلة من مشيعي الإحباط تكون بالعمل والمنجز وليس بالكلام.

ويشمل مشروع التَوسعة إنشاء قاعتين للعلاج الكيماوي، وثلاث عيادات خارجيَة ومرافق إداريَة وخدميَة، وقاعة استقبال للمرضى، وعيادة فحص قبل الدُخول، بمساحة إجماليَة تصل إلى 650 متراً مربَعاً وبكلفة نصف مليون دينار أردني.

ويوفِر المشروع عناية متكاملة لمرضى السَرطان في مستشفى البشير، من حيث خدمة العناية اليوميَة، وإعطاء العلاج الكيماوي، وخدمات العيادات الخارجيَة؛ ما يزيد القدرة الاستيعابيَة لمركز سميح دروزة للأورام، ويخدم أعداداً أكبر من مرضى السَرطان ويلبي حاجاتهم العلاجيَة.

بإنجاز مشروع التَوسعة يصل مجموع عدد الأَسِرَة في مركز سميح دروزة للأورام إلى 46 سريراً، تشمل أسِرَة الحالات المُدخَلة وأسِرَة العلاج الكيماوي اليومي.

وتمَ البدء بتشغيل مركز سميح دروزة للأورام نهاية عام 2021م ضمن اتفاقيَة تعاون بين وزارة الصحة ومركز الحسين للسَرطان، وباشر بتقديم خدمات متطوِرة لمرضى السَرطان ورعايتهم في مستشفى البشير.

وأشاد الخصاونة بجهود القائمين على مبادرة توسعة مركز سميح دروزة للأورام في مستشفيات البشير، ويؤكِد أهميَة هذه المبادرات التي تُحدِث فارِقاً في حياة النَاس.

أخبار ذات صلة

newsletter