خبير تربوي معلقا على الانتخابات المدرسية: الصغار يقلدون الكبار

الأردن
نشر: 2022-10-15 08:54 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
طلبة مدارس أثناء اصطفافهم في الطابور الصباحي
طلبة مدارس أثناء اصطفافهم في الطابور الصباحي
  • الخبير التربوي حسام عواد: الطالب يرى بعينيه في الواقع الانتخابات النقابية والبلدية والبرلمانية ، وبالتالي يصبح "مثقلا" بهذه النماذج 
  • الشعارات "شبه المستحيلة" التي تبناها الطلبة في المدرسة تحاكي الواقع فينفذها في مدرسته

قال الخبير التربوي حاسم عواد إن الانتخابات المدرسية التي جرت مؤخرا، تهدف إلى بناء الثقافة السياسية والتدريب على العملية الانتخابية وتعزيز ثقافة الحوار والمشاركة.


اقرأ أيضاً : تعرف إلى حقيقة وجود المال الأسود في الانتخابات المدرسية


وأضاف عواد، السبت لـ"أخبار السابعة" الذي يعرض على شاشة قناة رؤيا، أن المدرسة مجتمع صغير والانتخابات الطلابية لبناء الثقافة السياسة السليمة بشأن الانتخابات.

وأشار إلى أن الطالب يرى في الواقع الانتخابات النقابية والبلدية والبرلمانية، وبالتالي يصبح "مثقلا" بهذه النماذج ويطبقها بشكل عفوي وفطري في داخل المدرسة.

شعارات شبه مستحيلة

"الانتخابات المدرسية لا تؤسس للسلوكيات السلبية التي تم الحديث عنها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ووسائل الإعلام، الإ أن الصغار يقلدون الكبار" وفق عواد الذي بين أن الشعارات "شبه المستحيلة" التي تبناها الطلبة في المدرسة تحاكي الواقع فينفذها في مدرسته، كإقامة الولائم على سبيل المثال لا الحصر.


اقرأ أيضاً : أبو علبة: ظاهرة "الحشوات" في الانتخابات ستبقى موجودة ..فيديو


وشدد على أهمية توجيه الطلاب للمسار الصحيح بخصوص الانتخابات المدرسية، لافتا إلى أن أهمية تلقي الطلبة دورة تدريبية في الثقافة السياسية والتحضير بشكل يساهم في تعزيز هذا النشاط بما يضمن تحقيق الأهداف المنشودة.

أخبار ذات صلة

newsletter