ارتفاع على درجات الحرارة السبت وفرصة لزخات من الأمطار الأحد

طقس
نشر: 2022-10-15 06:56 آخر تحديث: 2022-10-15 08:58
جانب من العاصمة عمان - ارشيفية
جانب من العاصمة عمان - ارشيفية
  • طقس خريفي لطيف فوق الجبال ومعتدل في باقي المناطق السبت
  • ارتفاع على درجات الحرارة وفرصة محدودة لزخات من الأمطار الأحد

قال موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية الأردن إنه يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة يوم السبت، فيما تكون الفُرصة محدودة لهطول زخات من الأمطار في نطاقات ضيقة الأحد.

وفي التفاصيل، توقع طقس العرب أن ترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف السبت في مختلف المناطق الأردنية، مع بقائها دون معدلاتها العامة بنحو 2-4 درجات مئوية، ويكون الطقس خريفيا لطيفا فوق الجبال ومعتدلا في باقي المناطق، مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة وتكون الرياح غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.


اقرأ أيضاً : الأردن.. عدم استقرار جوي وأمطار متفرقة في هذا الموعد


ويكون الطقس مائلا للبرودة مع ساعات المساء، ويصبح باردا نسبيا أثناء الليل المتأخر وفي الصباح الباكر، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، وتستدعي الأجواء الحاجة لارتداء معطف خفيف

يومي الأحد والاثنين

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة تزامنا مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة وفرصة محدودة لزخات من الأمطار في نطاقات جغرافية ضيّقة.

ويتوقع أن يطرأ يوم الأحد ارتفاع على درجات الحرارة، لتصبح حول معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس خريفيا معتدلا بوجه عام، ويميل للحرارة في المناطق المنخفضة، وتظهر تدريجياً كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة ويوجد فرصة ضعيفة لهُطول زخات أمطار في نطاقات جغرافية ضيّقة وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، تتحول بعد الظهر الى شمالية غربية معتدلة السرعة.

وليلًا يكون الطقس لطيفا بوجه عام، ويميل للبرودة أثناء الليل المتأخر وفي الصباح الباكر في بعض المناطق، مع ظهور السحب المتفرقة، وتكون الرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية معتدلة السرعة.

أخبار ذات صلة

newsletter