"سلطة العقبة" توضح سبب تأخر إعلان موعد توزيع قطع أراضٍ

اقتصاد
نشر: 2022-10-12 18:24 آخر تحديث: 2023-06-18 12:43
صورة لأحد شواطئ العقبة
صورة لأحد شواطئ العقبة
  • "سلطة العقبة": تدقيق نحو 23 ألف طلب للوصول إلى تاريخ محدد للإعلان عن موعد تسليم قطع الأراضي لمستحقيها
  • "سلطة العقبة": سبب تأخر الإعلان عن موعد توزيع قطع الأراضي، الحجم الهائل من المعلومات المغلوطة التي قدمت من خلال الطلبات

قال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت، إن أسعار توزيع الأراضي على المواطنين ما زالت مدعومة في العقبة، وأن اللجنة المختصة تقوم بتدقيق نحو 23 ألف طلب للوصول إلى تاريخ محدد للإعلان عن موعد تسليم قطع الأراضي لمستحقيها


اقرأ أيضاً : خبراء بحريون: التركيز ضروري أثناء مناولة المواد الخطرة في الموانئ


وأضاف بخيت الأربعاء، أن سبب تأخر الإعلان عن موعد توزيع قطع الأراضي، الحجم الهائل من المعلومات المغلوطة التي قدمت في الطلبات.

أسعار الأراضي

وأشار البخيت إلى أن موضوع الأسعار أخذ وقتا مطولا للنقاش في مجلس النواب السابق والحالي ونواب العقبة، وأن هذا الموضوع غير قابل للنقاش حاليا ولن يتم النظر فيه كون الأسعار المطروحة منطقية وهي أسعار البنية التحتية الحقيقية للأراضي بالعقبة.

وبين أن الأقساط الشهرية للأراضي بسيطة جدا وفي متناول الجميع وقد تصل من 50 إلى 60 دينارا شهريا.


اقرأ أيضاً : حملة لتنظيف جوف خليج العقبة من النفايات


ولفت إلى أن العمل قائم على قدم وساق من قبل 15 موظفا وهم أعضاء اللجنة المشكلة لهذه الغاية لتدقيق البيانات والمعلومات، حيث أنها ستعامل كل الطلبات وبياناتها بكل شفافية وفقا للشروط والمعايير التي وردت على منصة التقديم وتحقيق العدالة للجميع.

توزيع البيانات

وأكد بخيت أنه لا يوجد تاريخ محدد بموعد الإعلان عن عملية التوزيع، ويأتي ذلك حتى ينجز الملف بصورة صحيحة وحقيقية ودقيقة، خاصة أن السلطة هي المسؤولة عن النتائج.  

وأوضح أنه سيتم وضع كل الملفات التي تحتوي على معلومات مغلوطة جانبا وإنجاز بقية الملفات التي تتضمن معلومات صحيحة للانتهاء من المرحلة الأولى حسب العلامات التي حصل عليها المتقدم.

أما المواطنين الذين قدموا معلومات خاطئة تستكمل ملفاتهم في مرحلة قادمة، لافتا إلى أن الملف يسير في الاتجاه الصحيح. 

وكشف بخيت عن وجود مشروع قيد الإعداد، ويعد استمرارا للمشروع الحالي، حيث يتضمن إنجاز مباني نموذجية لمن يرغب باستبدال قطعة الأرض التي يحصل عليها المواطن من مشروع توزيع الأراضي بأسعار رمزية، وشراء شقة سكنية بأسعار مدعومة وبأقساط مريحة، لافتا إلى أن ذلك مسار آخر لا يؤثر على المسار الأول للمشروع.

أخبار ذات صلة

newsletter