Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عن بعد.. الاستماع لشاهدين في قضية اللويبدة من المستشفى | رؤيا الإخباري

عن بعد.. الاستماع لشاهدين في قضية اللويبدة من المستشفى

الأردن
نشر: 2022-10-11 15:07 آخر تحديث: 2022-10-11 20:24
فرق البحث والإنقاذ أثناء بحثها عن المفقودين في حادثة انهيار بناية اللويبدة - أرشيف
فرق البحث والإنقاذ أثناء بحثها عن المفقودين في حادثة انهيار بناية اللويبدة - أرشيف
  • الشاهدة الأولى تقول إن سقف المنزل سقط على صدرها أثناء تأديتها لصلاة العصر

لم يتمكن زوجان ناجيان من انهيار بناية بمنطقة اللويبدة في العاصمة عمَّان من الحضور إلى محكمة صُلح جزاء عمَّان، لتقديم شهادتهما وجاهيا بسبب إصابتهما وبقائهما في المستشفى قيد العلاج، مما دفع المحكمة إلى إيفاد ضابط ارتباط ليتم الربط إلكترونيا عن بُعد في سابقة قضائية.


اقرأ أيضاً : القبض على والد طفلة قام بتصويرها لحصد مشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعي


وعقدت المحكمة جلستها العلنية السادسة في القضية، ليقرر القاضي استمرار توقيف المشتكى عليهم الثلاثة حتى الخميس، ورفع الجلسة لتدقيق بينات النيابة العام والتي تصل إلى نحو 31 بينة في القضية، تتضمن 18 مشتكيا، و7 خبراء، بالإضافة إلى تقارير الخبرة والتي يبلغ عددها 3.

وقالت الشاهدة الأولى للمحكمة والبالغة من العمر 54 عاما، إنها تسكن العمارة في الطابق الثالث، وكانت تصلي الساعة الرابعة وثلاث دقائق يوم الحادثة، وفجأة حدث انفجار وسقط سقف العمارة على صدرها، واستطاعت تحريك يدها وإعطاء إشارة لأحد أفراد الدفاع المدني، والذي استطاع إخراجها، وكانت هي وزوجها وابنها الذي توفي في الحادثة، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

وأجابت الشَّاهدة على أسئلة وكلاء الدفاع، وأكدت عدم حضور أي جهة رسمية للكشف على البناء خلال فترة سكنها الممتدة لأربع سنوات في المبنى المنهار، وقررت تقديم شكوى بحق صاحب العمارة.

واستمعت المحكمة لشاهد آخر عبر تقنية الاتصال "عن بُعد" من المستشفى وهو أحد النَّاجين من انهيار البناية، وقال إنَّه كان يتوضأ لصلاة العصر يوم الحادثة، وسمع صوت انفجار واعتقد حينها أنها هزَّة أرضية، وسقط السقف والجدران بالقرب منه وحاصرته الكتل الإسمنتية، ولم يستطع تحريك سوى يده اليمنى، ووصل إليه الدفاع المدني، وتبين أن لديه كسور في يده وأصابعه بعد 8 ساعات تحت الركام.

وبين انه كان في المنزل هو وزوجته وابنه وأطفال صديقة زوجته، وتم إنقاذهم جميعا باستثناء ابنه الذي توفي.

أخبار ذات صلة

newsletter