الأردن: استمرار انتهاكات الاحتلال على المقدسات الفلسطينية يُنذر بالتصعيد

الأردن
نشر: 2022-10-11 12:12 آخر تحديث: 2023-06-18 15:18
مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
  • وزارة الخارجية تدين انتهاكات الاحتلال باقتحام المسجد الأقصى
  • وزارة الخارجية: الانتهاكات والاعتداءات المتواصلة على المقدسات تنذر بالمزيد من التصعيد 
  • وزارة الخارجية: المسجد الأقصى المبارك مكان عبادة خالص للمسلمين

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الانتهاكات التي يقوم بها المتطرفون باقتحام المسجد الأقصى المبارك الحرم القدسي الشريف، والسماح لهم بممارساتٍ استفزازية تنتهك حرمة الحرم الشريف والمقابر الإسلامية بحماية من شرطة الاحتلال.


اقرأ أيضاً : استشهاد طفل فلسطيني أصيب برصاص الاحتلال في بطنه


وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سنان المجالي في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، إن الممارسات الاستفزازية المستمرة والمرفوضة بحق المسجد الأقصى المبارك خرق فاضح ومرفوض للقانون الدولي، وللوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساته، الأمر الذي يصاعد وتيرة الأوضاع .

وطالب باسم الوزارة الاحتلال الإسرائيلي، بالكف الفوري عن جميع الممارسات والانتهاكات بحق المسجد الأقصى المبارك، واحترام حرمته.

ممارسات استفزازية

واستهجن الممارسات الاستفزازية في الحرم وفي المقابر الإسلامية المحيطة به والتي تعتبر وقفاً إسلامياً، فضلاً عن الاستمرار بفرض القيود على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك.

وأكد أن الانتهاكات والاعتداءات المتواصلة على المقدسات بالتزامن مع اقتحامات الاحتلال المتواصلة للأراضي الفلسطينية المحتلة يُنذر بالمزيد من التصعيد ويمثل اتجاهاً خطيراً يجب وقفه فوراً.

مكان عبادة

وشدد الناطق الرسمي باسم الوزارة على أنّ المسجد الأقصى المبارك الحرم القُدسي الشريف بكامل مساحته البالغة 144 دونماً هو مكان عبادة خالص للمسلمين، وأنّ إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الأردنية هي الجهة القانونية صاحبة الاختصاص الحصري بإدارة شؤون الحرم وتنظيم الدخول إليه.


اقرأ أيضاً : مقتل مجندة من قوات الاحتلال بإطلاق نار عند حاجز مخيم شعفاط


وشدد كذلك على ضرورة وقف جميع الإجراءات التي تستهدف تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم وفرض التقسيم الزماني والمكاني، واحترام سلطة إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك.

أخبار ذات صلة

newsletter