Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
القضاء ينظر بـ"تزوير أذونات أشغال" متهم بها موظفون حكوميون | رؤيا الإخباري

القضاء ينظر بـ"تزوير أذونات أشغال" متهم بها موظفون حكوميون

الأردن
نشر: 2022-10-10 11:26 آخر تحديث: 2023-06-18 15:17
مطرقة محكمة
مطرقة محكمة
  •  أسندت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم من بينها استثمار الوظيفة العامة والتزوير وتقديم وقبول الرشوة
  • قضية تزوير أذونات الأشغال اتهم بها 34 شخصا بينهم نحو 20 موظفا حكوميا

قاد طلب تجديد تصريح عمل لأحد العمال الوافدين إلى اكتشاف شبهات فساد بتزوير أذونات أشغال لبناء شقق ومواقف سيارات بالعاصمة عمان، وحولت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد للهيئة القضائية المختصة بجنايات الفساد لدى محكمة بداية عمان القضية، التي اتهم بها 34 شخصا بينهم نحو 20 موظفا حكوميا.


اقرأ أيضاً : الأمن يوضح تفاصيل شكوى سيدة أجنبية ادعت تعرضها لاعتداء من أحد افراده


وتنظر المحكمة خلال جلسات علنية في القضية، برئاسة القاضي أحمد العمري، وعضوية الدكتور مرزوق العموش، واستمعت حتى الآن إلى 32 شاهدا، واتهم بها أشخاص مهنيون وشركات وموظفون حكوميون من مؤسستين رسميتين.

استثمار الوظيفة العامة

وأسندت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم من بينها، استثمار الوظيفة العامة، والتزوير، وتقديم وقبول الرشوة، ووصلت المحكمة في جلساتها حتى الآن إلى البينة الدفاعية التي تستمع لها خلال عدة جلسات.

وقدم عدد من المتهمين مصالحة مالية وقاموا بإعادة ما تم تفويته على خزينة الدولة نتيجة مخالفة القانون في أعمال البناء وتزوير أذونات الأشغال، وبقي 15 متهما في القضية.


اقرأ أيضاً : "استئناف عمان" : قرار بحبس المدانين في قضية مستشفى السلط 3 سنوات قطعي


وكانت مؤسسة رسمية قد قامت بالتحقيق بعدم وجود أصول لأذونات أشغال ممنوعة لأشخاص وشركات لديها، بعد مراجعة أحد العاملين لتجديد تصريح عمل له، وبعد أن أنهت التحقيق تبين وجود شبهات فساد في القضية والتي تم تحويلها إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، والتي حققت بالقضية وحولتها إلى المحكمة المختصة.

أخبار ذات صلة

newsletter