الاحتلال يغلق حاجز قلنديا العسكري ويواصل حصار شعفاط وعناتا

فلسطين
نشر: 2022-10-10 10:42 آخر تحديث: 2023-06-18 15:18
مركبات تقف على حاجز قلنديا العسكري
مركبات تقف على حاجز قلنديا العسكري
  • قوات الاحتلال منعت الفلسطينيين من عبور حاجز قلنديا العسكري

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، حاجز قلنديا العسكري، شمال مدينة القدس المحتلة، ومنعت الفلسطينيين من عبوره وسط تعليق دوام المدارس في المنطقة.


اقرأ أيضاً : إصابة جنود من الاحتلال في عملية إطلاق نار على حاجز شعفاط


وقالت اللجنة الشعبية لخدمات مخيم شعفاط، في بيان، إن قوات الاحتلال تواصل حصار مخيم شعفاط لليوم الثاني على التوالي، وتمنع الدخول إليه والخروج منه، رغم وجود بعض الحالات الإنسانية، التي تحتاج إلى علاج ومستشفيات.

واشتدت المواجهات، الأحد في شوارع مخيم شعفاط، وأصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق نتيجة الإطلاق العشوائي والمكثف لقنابل الغاز، كما استخدمت قوات الاحتلال الرصاص الحي والأعيرة المطاطية.

مقتل مجندة في مخيم شعفاط

وفي وقت سابق أعلن الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، مقتل المجندة التي أصيبت في عملية إطلاق النار عند حاجز مخيم شعفاط في القدس المحتلة.

وأكدت شرطة الاحتلال في بيان لها، إصابة المجندة نوا لازارا "18 عاما" بعملية إطلاق نار عند حاجز مخيم شعفاط، إضافة إلى حارس أمن في عملية إطلاق نار، ما أسفر عن إصابتهما بجروح خطيرة، ليعلن في وقت لاحق مقتل المجندة.


اقرأ أيضاً : "الصحة الفلسطينية": شهيدان و إصابات في اقتحام الاحتلال لمخيم جنين


وذكرت القناة 14 العبرية حينها: "6 ساعات مرت على العملية، والمنظومة الأمنية ​​ليس لديها معلومات عن المنفذ ومكان وجوده، طائرات مسيرة ومروحيات في سماء القدس، والمنفذ المسلح يتجول بحرية". 

أخبار ذات صلة

newsletter