لاستضافة كأس العالم.. ارتفاع عدد سكان قطر

عربي دولي
نشر: 2022-10-10 07:31 آخر تحديث: 2023-06-18 12:57
مواطنون قطريون
مواطنون قطريون
  • عدد سكان قطر وصل إلى 2,94 مليون نسمة 
  • المواطنون القطريون يبلغ عددهم 380 ألف نسمة

كشفت أرقام رسمية أن عدد سكان قطر ارتفع بنسبة 13.2 في المئة خلال العام الماضي، إذ تعمل البلاد على استقطاب الآلاف من العمال الأجانب قبل استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تنطلق في تشرين الثاني المقبل، وذلك لمواكبة التدفقات غير المسبوقة من المشجعين.


اقرأ أيضاً : قطر: 3.1 مليون عدد تذاكر كأس العالم وسيتم بيعها بالكامل


ووصل عدد سكان قطر إلى 2,94 مليون نسمة بعدما وفد نحو 370 ألف نسمة خلال العام الماضي، بناء على بيانات تم جمعها في أيلول/سبتمبر ونشرها جهاز التخطيط والإحصاء.

المواطنون القطريون

ويشكل العمال المهاجرون ذوي الدخل المنخفض وغيرهم من الأجانب غالبية سكان البلاد، فيما يبلغ عدد المواطنين القطريين نحو 380 ألفا.

ويواجه منظمو كأس العالم نقصا في عدد العاملين، في وقت تستعد فيه البلاد لاستقبال ما يقدر بنحو 1.2 مليون زائر خلال أكبر حدث عالمي في كرة القدم، والذي من المتوقع أن يضغط على بنيتها التحتية وقطاع الضيافة والأمن، وذلك وفقا لـ"رويترز".

بنية تحتية

وأنشأت قطر طرق سريعة وسبعة ملاعب لكرة القدم وفنادق وناطحات سحاب، وتظهر وثائق الميزانيات أن البلاد أنفقت ما لا يقل عن 229 مليار دولار على البنية التحتية. وأصبح نحو نصف سكان قطر يعملون في قطاع البناء.

صندوق النقد

ويتوقع صندوق النقد الدولي أن يتراجع عدد سكان قطر في السنوات التالية للبطولة بنحو 1.2 بالمئة سنويا، لينخفض إلى 2.5 مليون بحلول عام 2027.

أخبار ذات صلة

newsletter