2500 شخص الزيادة الشهرية في اعداد السوريين المسجلين العام الماضي

محليات
نشر: 2015-01-28 14:35 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
2500 شخص الزيادة الشهرية في اعداد السوريين المسجلين العام الماضي
2500 شخص الزيادة الشهرية في اعداد السوريين المسجلين العام الماضي

رؤيا - بترا - بلغ معدل الزيادة الشهرية في اعداد السوريين المسجلين لدى المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين منذ بداية العام الماضي وحتى نهايته حوالي 2500 شخص ليصل عدد المسجلين الى حوالي 637 الف لاجئ.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية المتصرف الدكتور زياد الزعبي اليوم الاربعاء ان اجمالي عدد السوريين المتواجدين على اراضي المملكة يبلغ حوالي مليون و 400 الف شخص. 

واضاف ان عدد السوريين المتواجدين في المخيمات حتى نهاية العام الماضي بلغ حوالي مئة الف سوري يمثلون ما نسبته 15 بالمئة من عدد اللاجئين السوريين و 7 بالمئة من اجمالي عدد السوريين في المملكة موزعين على مخيم الزعتري بواقع 85 الف والازرق 11 الف شخص فيما توزع الاخرين على المخيمات الاخرى المخصصة لهم.

ونوه الزعبي الى ان العاصمة عمان ومحافظتي المفرق واربد على التوالي تستضيف العدد الأكبر من اللاجئين.

واشار الى ان عدد السوريين الحاصلين على بطاقة الخدمة الخاصة باللاجئين السوريين بلغ لذات الفترة حوالي 700 الف شخص كاشفا انه سيتم خلال الفترة القادمة البدء باصدار بطاقة ممغنطة تتضمن بصمة العين لجميع السوريين المتواجدين في المملكة وذلك من خلال المراكز الامنية.

وقال ان البطاقة الممغنطة سوف تسهل على السوريين عملية الحصول على مختلف الخدمات التي يحتاجونها وخاصة الصحة والتعليم وحرية التنقل موضحا ان البطاقات سيتم صرفها من خلال المراكز الامنية المنتشرة في مختلف مناطق المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter