Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن يأسف لعدم تمديد الهدنة في اليمن | رؤيا الإخباري

الأردن يأسف لعدم تمديد الهدنة في اليمن

الأردن
نشر: 2022-10-09 18:52 آخر تحديث: 2023-06-18 15:11
صورة أرشيفية لمنيين
صورة أرشيفية لمنيين
  • الأردن يدعم جهود إنهاء الأزمة اليمنية عبر حلٍ سياسيٍ

أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن أسفها لعدم تمديد الهدنة في اليمن والتي انتهت في الثاني من شهر تشرين الأول الجاري. 

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول أن الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ لأول مرة في 2 نيسان 2022 وتم تمديدها لمرتين ساعدت في التخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق، وساهمت في تأمين المساعدات الإنسانية اللازمة للأشقاء في اليمن.


اقرأ أيضاً : لا اتفاق على تمديد الهدنة في اليمن


وشدّد على أن الأردن يدعم جهود إنهاء الأزمة اليمنية عبر حلٍ سياسيٍ يستند إلى المرجعيات المعتمدة المتمثلة؛ بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني اليمني الشامل، وقرار مجلس الأمن رقم (2216)، وبما يُفضي إلى إنهاء الأزمة في اليمن، ويضمن وحدة اليمن واستقراره وسلامة أراضيه، ويرفع المعاناة عن شعبه الشقيق ويُلبي تطلعاته في الأمن والسلام.

وأشاد الناطق الرسمي باسم الوزارة بموقف الحكومة اليمنية الشرعية وتأكيدها على التعامل الإيجابي مع جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن لتمديد الهدنة الإنسانية، مشيراً إلى استمرار الأردن في تسهيل تسيير الرحلات الجوية ما بين صنعاء وعمان.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة إشادة الأردن بالمواقف الإيجابية البناءة للمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والمساندة لتمديد الهدنة في اليمن، وتثمينها الجهود والمساعي التي يبذلها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن والمستهدفة الاتفاق على تمديد الهدنة.

أخبار ذات صلة

newsletter