Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن يحقق لقب البطولة العربية لناشئي الجولف في تونس | رؤيا الإخباري

الأردن يحقق لقب البطولة العربية لناشئي الجولف في تونس

رياضة
نشر: 2022-10-08 13:54 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
لاعبان من المنتخب الوطني للجولف
لاعبان من المنتخب الوطني للجولف
  • نجح اللاعب محمد أسد الرواشدة بإحراز المركز الأول فردي بمجموع 147 ضربة
  • نشامى الجولف ظفر بالمركز الأول فرق لفئة تحت 13 عاما، بفارق 13 ضربة عن تونس

حقق المنتخب الوطني للجولف، انجازا تاريخيا بتحقيقه المركز الأول في البطولة العربية للناشئين، والتي اختتمت فعاليتها السبت في مدينة الحمامات التونسية.

وظفر نشامى الجولف بالمركز الأول فرق لفئة تحت 13 عاما، بفارق 13 ضربة عن تونس، صاحبة المركز الثاني والبلد المستضيف، وبفارق 25 ضربة عن مصر، التي حلت ثالثة، لتكون هذه النتيجة هي الأولى في تاريخ المشاركات الأردنية على مستوى الفرق.


اقرأ أيضاً : اختتام بطولة المملكة للناشئين والشباب للكراتيه


كما نجح اللاعب محمد أسد الرواشدة بإحراز المركز الأول فردي بمجموع 147 ضربة وبفارق 7 ضربات عن التونسي مهدي بن يوسف والمصري علاء الدين سلامة، واللذان حلا في المركزين الثاني والثالث تواليا.

وعلى أنغام عزف النشيد الوطني، في حفل تكريم حظي بحضور رسمي من وزير الشباب والرياضة التونسي إضافة الى نائب رئيس الاتحاد العربي عبد العزيز الملا وحضور رسمي من القائمين على المدينة ،  صفق الحضور للاعبي المنتخب الوطني، الذين قدموا عروضاً قوية طيلة فترة منافسات البطولة، وكانوا محط اهتمام الجميع بعد ثبات أدائهم.

وعبر المدير الفني للمنتخب الوطني عامر راضي عن سعادته الكبيرة بإنجاز اللاعبين، مشيراً: "ما تحقق اليوم لم يكن وليد الصدفة، فقد سبقته سنوات من التخطيط والعمل الدؤوب من قبل الجميع، سواء لجنة تطوير الجولف او اللاعبين وذويهم إلى جانب الدعم الكبير من أسرة الاتحاد".

وأضاف: "نجاح اللاعبين محمد الرواشدة وسالم العبداللات في تحقيق إنجاز بأول مشاركة لهم في البطولة العربية، هو مدعاة للفخر والاعتزاز ويبشر بولادة نجوم من طينة الكبار، والذين ينتظرهم مستقبل كبير"، مؤكداً أن الموسم الحالي كان حافلا بالمشاركات الخارجية، بدءاً من بطولة مصر الدولية والتي حقق فيها اللاعبون ميداليتان ذهبية وفضية، فضلاً عن الأداء المميز ببطولة كأس العالم للناشئين في ايرلندا، إضافة إلى مشاركة العبداللات في جولات us kids العالمية وتحقيقه المركز الثالث في جولة بريطانيا.

وأتم حديثه بالقول: "دوري جولف الناشئين زاخر بالمواهب من كلا الجنسين وبجميع فئاته العمرية ويمتلكون المقومات الكافية لصناعة أبطال منهم، مع استمرار الدعم".

من جانبه، أكد نائب رئيس اتحاد الجولف ورئيس الوفد ناصر الشوملي، أن هذا الإنجاز يسجل للأردن ويمثل علامة مضيئة في مسيرة اللعبة، معرباً عن شكر أسرة اتحاد الجولف لكل من وقف وراء تحقيق هذا الانجاز للجولف في الأردن، سواء اللجنة الأولمبية أو شركة واحة أيلة الشريك الرسمي للاتحاد ومديرية الامن العام ونادي البشارات للحولف والإعلام. 

وأكد أن الاتحاد يعمل وفق منهجية علمية مدروسة ويعرف كيف يصنع الانجاز وفق اقل الامكانيات المتاحة.

أخبار ذات صلة

newsletter